أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

الجزائريون يحتشدون بجمعة “لا للعودة إلى نقطة الصفر”

احتشد الآلاف في عدة نقاط، وسط العاصمة الجزائرية، الجزائر، مرددين هتافات، تندد بالسلطة الانتقالية، وتطالب برحيل رموز حكم نظام، الرئيس المستقيل، عبد العزيز بو تفليقة.

وكان جزائريون، أطلقوا دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، للتظاهر رفضا للقرارات السياسية والأمنية، التي صدرت الأسبوع الماضي عن السلطة الانتقالية، في البلاد، تحت شعار، “لا للعودة إلى نقطة الصفر”.

ووصفت صحف جزائرية، القرارات التي صدرت عن السلطة الانتقالية في البلاد، خلال الأسبوع الماضي، بـ”المنعرجات الخطيرة” منذ بداية الحراك الشعبي، الذي تكلل بإعلان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، تنحيه عن الحكم.

ولفتت إلى أن المتظاهرين، تعرضوا لعمليات قمع وممارسة العنف من جانب الأمن، بعد استقالة بوتفليقة، الأمر الذي أجج الأوضاع ودفع للتظاهر بشكل مكثف، وعودة لنقطة الصفر، في المطالبات التي رفعوها، ضد القبضة الأمنية.

كما ساهم اختيار عبد القادر بن صالح رئيسا للبلاد، خلال الفترة الانتقالية، في تصاعد الاحتجاجات، وشكل خيبة أمل لديهم بحسب صحيفة “الخبر” الجزائرية.

من جانبها أشارت صحيفة الشروق الجزائرية، إلى أن العاصمة، شهدت حصارا أمنيا غير مسبوق، منذ بداية الحراك الشعبي، أمس الخميس، لمنع المسيرات الرافضة لابن صالح، من الوصول إلى مواقع التجمع الرئيسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى