محليات

اختفاء آثار الحاج محمد اغبارية من معاوية في اسطنبول واهتمام وبحث من الجانب التركي والقنصلية الإسرائيلية

موطني 48
فقدت ظهر أمس الثلاثاء، آثار المواطن محمد حردان اغبارية (77 عاما) من قرية معاوية، بعد ان كان في رحلة استجمام برفقة عائلته ومجموعة من الأصدقاء، في مدينة اسطنبول بتركيا، ولم تفلح جهود البحث عن اغبارية حتى ساعة إعداد الخبر.
وقال السيد جمال اغبارية، شقيق الحاج محمد، في حديث لـ “موطني 48” إن أخيه سافر قبل نحو أسبوع مع عدد من أفراد عائلته ومجموعة من الأصدقاء إلى اسطنبول، وأثناء تواجدهم أمس الثلاثاء في مطعم “بليك بازار” في منطقة “كراكاي” توجه الحاج محمد إلى مرحاض المطعم في الطبقة الثانية، لكنه غاب لأكثر من 15 دقيقة، فذهب ابنه للاطمئنان عليه لكنه لم يجده.
وتابع جمال اغبارية “أخي لم يكن يشكو من أي عارض صحي، ولكن ربما اختلطت عليه الاتجاهات وتاه، وقد بدأت المجموعة المرافقة له بالبحث عنه فور غيابه، وطلبوا الاطلاع على الكاميرات المنصوبة في المنطقة، ولكن دون جدوى”.
وقال شقيق الحاج محمد اغبارية، إنه تم ابلاغ القنصلية الإسرائيلية في تركيا في الحادثة وكذلك ابلغت الشرطة التركية، مشيرا إلى وجود اهتمام من الجانب التركي والقنصلية الإسرائيلية بالموضوع وأنهم بدؤوا بتحريات وبحث عن شقيقه في المستشفيات والأماكن العامة.
وتوجه بالشكر إلى منير اغبارية الملحق التجاري في القنصلية التركية بإسطنبول على مساعيه في التواصل مع الجانب التركي وموظفي القنصلية الإسرائيلية.
هذا ومن المقرر أن تعود المجموعة التي رافقت الحاج محمد اغبارية إلى البلاد اليوم الأربعاء، في حين بقي في تركيا كل من: حسني اغبارية نجل الحاج محمد وابنته، والتحق بهما اليوم ابن عمهما المحامي عبد الحي اغبارية.
وشكر جمال اغبارية كافة الأخوة من رجال الأعمال في الداخل الفلسطيني ممن يعملون في اسطنبول ولهم صلات هناك، على الدور الذي يقومون به للعثور على شقيقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى