أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

“الأوقاف” تستنكر إبعاد الاحتلال أكثر من 50 حارسا لفتحهم مصلى الرحمة

استنكرت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك “الاعتداء الهمجي والوحشي الذي طال حارس المسجد الأقصى المبارك عمران الرجبي، لمجرد مطالبته أطقم شرطة الاحتلال بخلع أحذيتهم قبيل اقتحامهم لمصلى باب الرحمة”،  أمس.

وقالت الدائرة، في بيان لها، اليوم الجمعة: إن “هذا الانتهاك يأتي ضمن سلسلة الانتهاكات المبرمجة التي تستهدف مصلى باب الرحمة وحراس المسجد الأقصى المبارك الذين جسّدوا ولاءهم وانتماءهم لمسجدهم في أبهى صور الوفاء لهذه الأمانة التي حملوها على أكتافهم نيابة عن أمتهم وشعبهم”.

وأضاف البيان: تشدّ دائرة الأوقاف الإسلامية على أيدي حراسها وموظفيها، مؤكدةً أن سياسة استهداف حراس المسجد الأقصى لدى فتح مصلى باب الرحمة والتي طالت أكثر من خمسين حارسا وموظفا من دائرة الأوقاف الإسلامية، لن تثني الدائرة عن القيام بأسمى واجباتها في الحفاظ على هوية المسجد الأقصى.

وأضافت أن “مصلى باب الرحمة جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك، وسيبقى مفتوحاً أمام المصلين، وجميع إجراءات الاحتلال وقراراته المتعلقة بالمصلى باطلة جملة وتفصيلا”.

وشدّدت الدائرة، في بيانها، على “أن المسجد الأقصى المبارك سيبقى مهوى أفئدة المسلمين حول العالم؛ مسجداً خالصاً للمسلمين وحدهم بكل مصلياته وساحاته وبكل مساحته البالغة 144 دونما فيما لف عليه سوره المبارك والطرق المؤدية إليه تحت وصاية هاشمية ضاربة جذورها في أعماق تاريخ هذه الأمة التي لن تعطي الدنية في دينها وعقيدتها الغراء والتي لا يمكن أن تنفصل عن هذا المسجد المبارك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى