أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

افتتاح مسار مباشر في الهندسة المعمارية بمسار “الأوائل” في الشاملة بأم الفحم

إنجاز جديد تحققه المدرسة الثانوية “الشاملة” في ام الفحم، ضمن مسيرة إنجازاتها التعليمية والتربوية، بحصولها على موافقة وزارة المعارف لافتتاح تخصص مباشر في الهندسة المعمارية في مسار “الأوائل”.
ويبدو جليًّا ان المدرسة، وفي اعقاب النجاح الباهر للطلاب المنتسبين لهذا المسار، تخطو بثبات في انطلاقة جديدة نحو ترسيخ وتعميم التعليم الأكاديمي بالمدينة، وذلك بعد ان حصلت هذا الاسبوع على المصادقة الهامة بإدخال التخصص العلمي الجديد.
وفي حديث مع مدير المدرسة المربي احمد رشيد قال ان خريجي هذا التخصص يمكّن خرّيجيه من الاستمرار في دراستهم لعامين اضافيين داخل المدرسة، ضمن الصف الثالث عشر والصف الرابع عشر، للحصول على شهادة هندسي في الهندسة المعمارية (הנדסאי בניין)، أو الاستمرار في إحدى جامعات البلاد للحصول على اللقب الأول في الهندسة المعمارية (מהנדס) بعد استيفائهم للشروط الأكاديمية اللازمة.
وافادنا مدير المدرسة ان وفدًا ضم مسؤولين من الوزارة زار “الشاملة” مؤخرًا للاطلاع عن كثب على سيرورة عمل المدرسة. وفي ختام الزيارة، أثنى الوفد على العمل المهني للطواقم المدرسية، وعلى النتائج المميزة في جميع المسارات وخاصة في مسار الأوائل، مما ساهم في الموافقة على افتتاح هذا التخصص المميّز والحصري في المدرسة.
هذا، وقد عقد اجتماع تحضيري واستشاري في الأيام الأخيرة بحضور الدكتور المهندس مصطفى أحمد سليمان محاميد، المحاضر في كلية الهندسة في معهد “التخنيون” بحيفا، وخرّيج “الشاملة”، لمواكبة افتتاح هذا التخصص في السنة الدراسية القادمة.
وعلم انه سيتم ربط هذا المسار مع كليات وجامعات في البلاد، لزيادة المعرفة العلمية والتطبيق العملي لدى الطلاب الذين سيدرسون فيه.
وفي هذا السياق اثنى جناح المعارف في بلدية ام الفحم ولجنة أولياء أمور الطلاب في “الشاملة” على هذا الإنجاز الذي يضاف الى سجل الإنجازات التي حققتها المدرسة في السنوات الأخيرة، مشيدين بالجهود التعليمية الدؤوبة التي بذلتها وتبذلها مختلف الطواقم المهنية من اجل مواصلة الرقي بالمدرسة الى مصاف المدارس الثانوية على المستوى القطري.
يشار الى ان المدرسة الثانوية “الشاملة” كانت قد افتتحت، مطلع العام الدراسي الماضي، مساراً تعليمياً هندسياً لخريجي الصف الثاني عشر في المدارس الثانوية بالمدينة والمنطقة، بمصادقة وزارة المعارف. واعتباراً من مطلع العام الدراسي الحالي، نجحت إدارة المدرسة في ضم أربعة تخصّصات جديدة للطلبة الذين يكملون تعليمهم لما بعد الصف الثاني عشر، وهي: هندسيّ ميكاترونيكا، وهندسيّ الكترونيكا وحاسوب، وهندسيّ معماري، وهندسيّ إدارة وصيانة شبكات اتصال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى