أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

البرازيل تفتح “مكتباً دبلوماسياً” في القدس المحتلة

أعلن القائم بأعمال وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم الأحد، أن البرازيل افتتحت ملحقية دبلوماسية لها في القدس المحتلة.

وقال يكاتس في تغريده له على حسابه في “تويتر” اليوم الأحد، “شكراً للبرازيل على افتتاح مكتب دبلوماسي لها في القدس، إسرائيل والبرازيل أصدقاء حقيقيون، ولهما قيم مشتركة”.

ووفقاً لوكالة رويترز، فإن الخارجية البرازيلية قالت، اليوم “إن المكتب الجديد في القدس المحتلة سيكون جزءاً من سفارتها في “إسرائيل”.

وتراجع الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو عن وعوده المتكررة بنقل سفارة بلاده في “إسرائيل” إلى القدس المحتلة، حيث كان من المتوقع أن يعلن عن ذلك خلال زيارته للبلاد، قادماً من أمريكا في ثاني محطة لزيارة خارجية، بعد تنصيبه رئيسا، في الأول من يناير الماضي.

واستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الرئيس البرازيلي، في مطار بن غوريون، حيث أشاد بالعلاقات بين البلدين، وبتوجه الرئيس بولسونارو في تعزيز العلاقات بين البلدين.

وتمثّل سياسة رئيس البرازيل اليميني المتطرف، الساعي لتعزيز علاقة بلاده بكل من الولايات المتحدة و”إسرائيل” تغييراً بالنسبة لبرازيليا التي حكمتها على مدى عقود حكومات، من يسار الوسط ويمين الوسط التزمت دوماً التوافق الدولي حيال المسائل المرتبطة بـ”النزاع الفلسطيني الإسرائيلي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى