أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

سقوط قذيفة صاروخية على منزل في منطقة الساحل شمال تل ابيب وعدة إصابات

دوت صافرات الإنذار في ساعات الصباح الأولى في منطقة المثلث الجنوبي والمركز، فيما سمعت أصوات انفجارات.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه رصد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، أن الشرطة تلقت بلاغا صباح اليوم بسقوط قذيفة صاروخية على منزل في “موشاف مشميرت” في الشارون، قرب مدينة الطيرة، حيث اندلعت النيران في المكان.

وأضاف أن 7 مصابين في المكان، سيدة في الستينات من عمرها أصيب بجراح متوسطة، بالإضافة إلى 4 إصابات طفيفة، تم نقلهم إلى المستشفى للعلاج، فيما بلغ عن بالهلع.

وقال مواطنون إن قرابة الساعة الخامسة وعشرين دقيقة صباحا، سمعت انفجارات سبقها إطلاق صافرات الإنذار.

وسمعت صافرات الإنذار في الطيرة والطيبة وقلنسوة وكفار سابا وكوخاف يائير وفي البلدات الاستيطانية المحيطة.

نتنياهو يجري مشاورات أمنية وغانتس يطالب بالرد

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية نقلا عن مكتب رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، الذي يزور واشنطن، قوله: “لقد تم إبلاغ نتنياهو بحادث سقوط القذيفة الصاروخية، وهو يجري مشاورات مع رئيس أركان الجيش وقادة الأجهزة الأمنية”.

وأعلن رئيس المجلس الإقليمي “ليف هشارون”، عمير ريطوف، عن انتظام الدراسة، قائلا: “هناك عدة جرحى جراء سقوط القذيفة، تم تبليغينا بحيثيات الحدث من قبل الأجهزة الأمنية والتعليم سينتظم كالمعتاد”.

وأنتقد رئيس قائمة “كاحول-لافان”، بيني غانتش تعامل نتنياهو مع التوتر على جبهة قطاع غزة قائلا: “لقد فقد نتنياهو الأمن، وأصبح مواطنو إسرائيل يعانون من صفارة إنذار أخرى وضربة مباشرة في منزل، وهذه المرة في منطقة الشارون”.

وأضاف: “الحديث يدور عن إفلاس أمني، فحماس حولت إسرائيل إلى رهينة وهذا واقع غير مسبوق ولا يمكن تصوره، لذا يجب على نتنياهو العودة للبلاد للتعامل مع التصعيد الخطير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى