أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

يافا: الشيخ محمد وتد في محاضرة بعنوان “الواقع المعاصر بين آلام الحاضر وآمال المستقبل”

موطني 48

نظمت إدارة مسجد حسن بك في مدينة يافا، مساء أمس الثلاثاء، محاضرة ألقاها فضيلة الشيخ محمد عارف وتد بعنوان “الواقع المعاصر بين آلام الحاضر وآمال المستقبل”.

وافتتح اللقاء إمام وخطيب مسجد حسن بك الشيخ د. احمد محمد أبو عجوة ، مرحّبا بالضيف والحضور.

تطرق الشيخ محمد وتد في محاضرته إلى عدة محاور، فتحدث عن انواع الابتلاء، واستدل بالآيات القرآنية ومشاهد من السيرة العطرة، ثم أردف الحديث عن ضرورة الثبات في زمن الفتن والمحن، وضرب لذلك أمثلة من التاريخ الإسلامي القديم والمعاصر، وصولا إلى موقف ابناء المشروع الإسلامي وفي مقدمتهم الشيخ رائد صلاح وثباتهم على مواقفهم وبالذات في ملف القدس والأقصى، وانهم يدفعون ضريبة الثبات على الحق في مواجهة الظلم والظالمين.

كما أكد الشيخ محمد وتد، أن “عاقبة التمسك بالثوابت والتضحية في سبيلها، سيكون النصر المؤزر تحقيقا لسنة الله التي لا تتبدل ولا تتغير، وان الفرج اقرب مما نتصور بالرغم من كل ما يحيط بالأمة الإسلامية من مؤامرات وابتلاءات”.

وختم محاضرته بالتشديد على أن “البشارة العظمى ستتحقق بكون القدس ودرة تاجها المسجد الأقصى المبارك، عاصمة لخلافة إسلامية راشدة على منهاج النبوة”.

ثم اختتم الشيخ أحمد عجوة، الأمسية الإيمانية، بالشكر العميق، باسم إدارة المسجد والحضور وأهالي مدينة يافا، للشيخ محمد عارف وتد على تلبيته الدعوة، ومحاضرته القيّمة، مؤكدا أن إدارة المسجد ستواصل تنظيم العديد من الفعاليات داخل المسجد وخارجه خدمة للمشروع الإسلامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى