أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

العراقيب: إضاءة الشعلة 83 تضامنا مع الشيخ الأسير صياح الطوري (شاهد)

طه اغبارية، ساهر غزاوي

أوقد الشيخ كمال خطيب، رئيس لجنة “الحريات” في الداخل الفلسطيني، مساء اليوم الأحد، الشعلة رقم 83 (عدد الأيام التي مضت على اعتقال الطوري) تضامنا مع شيخ العراقيب، صياح الطوري، المعتقل ظلما منذ 83 يوما.

وحيّا خطيب صمود الشيخ الطوري وأهله وعشيرته وتصديهم لمحاولات المؤسسة الإسرائيلية تهجيرهم عن العراقيب التي هدمتها السلطات الإسرائيلية 140 مرة حتى الآن.

وقال الشيخ كمال قبيل ايقاد فتيل الشعلة، على أرض العراقيب “هذا اليوم المبارك ابتدأناه بزيارة لعدد من القرى في النقب، هم يسمونها القرى غير المعترف بها، ونحن لا نسميها الا القرى بأسمائها نعترف بها في حاضرها وماضيها، وستظل كذلك ان شاء الله في واقعها مستقبلا بإذن الله، زرنا قرى السر والجرف والزرنوق، وها نحن في العراقيب، التي اصحبت رمزا من رموز الصمود الفلسطيني، لا لشيء إلا لأنها حازت على الرقم 140 في هدمها من الطواغيت والظلمة والمغتصبين، ولصوص الأرض”.

رئيس لجنة الحريات في الداخل الفلسطيني، الشيخ كمال خطيب يوقد الشعلة ٨٣ تضامنا مع العراقيب وشيخها المعتقل صياح الطوري.

Posted by ‎موقع موطني 48‎ on Sunday, March 17, 2019

وأضاف خطيب: “نحن في العراقيب لنقول لأهلنا أنكم لستم وحدكم، ولنقول للشيخ صياح أبو عزيز القابع في سجنه، لست وحدك، وشعبنا لن ينسى العراقيب حتى في غيابك، جئنا لنشعل شعلة اليوم الـ 83 لدخول الشيخ صياح الى السجن، يوم شيعناه الى السجن قلنا له لن ننسى العراقيب بغيبتك، وها نحن مطلع كل شهر نأتي لنجدد العهد مع العراقيب ومع أهلها، ومع الشيخ صياح والاخوة القائمين على لجنة العراقيب، حتى يكون اليوم الذي نحتفل بها هنا في العراقيب بخروج الشيخ صياح من سجنه مرفوع الرأس لم يفرط ولم يساوم لا هو ولا أهله وعائلته وعشيرته وكل من له ارتباط بهذه الأرض المباركة”.

ثم قام الشيخ كمال خطيب، والسيد قدري أبو واصل، والسيد محمود مواسي عضوا لجنة الحريات، بإيقاد الشعلة 83، تعبيرا عن التضامن مع الشيخ صياح بعد مرور 83 يوما على اعتقاله.

وعصر الأحد كذلك، في إطار الفعاليات التضامنية المتواصلة مع العراقيب وشيخها، جرى تنظيم الوقفة الاحتجاجية الأسبوعية، بمشاركة رئيس “الحريات” الشيخ كمال خطيب، إلى جانب العشرات من قيادات ونشطاء الداخل، ورفع المتظاهرون الشعارات المناهضة لسياسة الهدم والاقتلاع، والمناصرة للشيخ الطوري.

وتنظم اللجنة الشعبية في قرية العراقيب هذه النشاطات أسبوعية على أرض القرية مسلوبة الاعتراف، ومنها الوقفة الاحتجاجية الأسبوعية على مفترق “لهافيم- رهط”، والتي تجاوزت الـ 440 وقفة انطلقت قبل 8 سنوات، هذا بالإضافة إلى الفعالية اليومية المسائية والتي تتمثل بإشعال “شعلة الحرية”، تضامنًا مع الشيخ الطوري، وتنظيم صلاة الجمعة على أرض قرية العراقيب أسبوعيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى