أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

الشيخ كمال خطيب ووفد مرافق في زيارة لعدد من القرى مسلوبة الاعتراف في النقب

ساهر غزاوي
زار الشيخ كمال خطيب، رئيس لجنة الحريات في الداخل الفلسطيني، ووفد مرافق، عددا من قرى النقب مسلوبة الاعتراف، ووقف الوفد على ممارسات المؤسسة الإسرائيلية ضد الأهل في البلدات مسلوبة الاعتراف.

وقال الشيخ كمال خطيب، إن زيارة العديد من قرى النقب والاطلاع على أحوالها في ظل التضييق الإسرائيلي، بدأت مع الزيارات الدائمة لقرية العراقيب للمشاركة في فعالياتها الاحتجاجية والتضامن مع شيخها المعتقل صياح الطوري، في مواجهة مخططات التهجير الاسرائيلية وذراعها المسمى “سلطة تطوير النقب”.

وأضاف في حديث لـ “موطني 48”: “مع زيارتنا للعراقيب كل يوم أحد، نقوم صبيحة هذا اليوم بزيارة عدد من القرى مسلوبة الاعتراف في النقب، وكانت زيارتنا اليوم لقرى “سرة والجوف والزرنوق برفقة عدد من الأخوة في النقب”.

وتابع الشيخ كمال: “لمسنا صمود الناس رغم التضييق الإسرائيلي، كما لاحظنا تذكرهم بالخير معسكر التواصل الذي قامت عليها الحركة الاسلامية المحظورة إسرائيليا ومشاريع مؤسسة “النقب والانسان” التي حظرت إلى جانب 30 جمعية أخرى تابعة للحركة الإسلامية كانت ناشطة في كل شؤون أهلنا في الداخل الفلسطيني والقدس المحتلة”.

يشار إلى أن عددا من الشخصيات في الداخل الفلسطيني والنقب، كانوا إلى جانب الشيخ كمال خطيب في زيارة القرى مسلوبة الاعتراف، كان من بينهم: الشيخ أسامة العقبي، الشيخ سلمان أبو عبيد، الشيخ سليم عواودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى