أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

زُرع كبد نجله محمد في جسد ابنتهم: وفد من باقة الغربية يزور عائلة الدكتور سمير صبحي من أم الفحم

طه اغبارية
حلّ وفد من عائلة “أبو حسين، في مدينة باقة الغربية، أمس السبت، ضيفا على عائلة الدكتور سمير صبحي، رئيس بلدية أم الفحم، لتقديم الشكر والعرفان للعائلة بعد زراعة كبد المرحوم محمد، نجل الدكتور سمير في جسد ابنتهم التي تتماثل للشفاء، حيث أجريت لها عملية زراعة ناجحة للكبد.

وتوفي محمد (15 عاما)، بتاريخ 8/1/2019، متأثرا بإصابته في حادث وقع له في العام 2015، وقررت عائلته أن تهب أعضاء ابنها لإنقاذ حياة مرضى آخرين.

وكان في استقبال وفد باقة، الدكتور سمير صبحي وعائلته، إلى جانب الدكتور مشهور فواز، رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء في الداخل الفلسطيني.
وأكد الدكتور مشهور في مداخلة له، على “قيمة الموقف الانساني، للدكتور سمير وزوجته” وقرارهما الشجاع، التبرع بأعضاء من جسد نجلهما لإنقاذ حياة الآخرين، راجيا الله أن يكون هذا العطاء “في ميزان حسناتهما وصدقة جارية”.

وشدّد الدكتور مشهور على قيمة التضامن الإسلامي والإنساني مؤكدا أن “ديننا يحافظ على النفس وفي هذا العطاء من عائلة الدكتور سمير، تجسيد للأخوة الاسلامية والإنسانية، انطلاقا من قوله صلى الله عليه وسلم: “مثل المؤمنين في توادهم و تراحمهم و تعاطفهم مثل الجسد؛ إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسّهر والحمّىّ””.

وفي المناسبة، ندّد الدكتور مشهور بالمجزرة البشعة التي ارتكبها مجرم استرالي بحق المسلمين في أحد مساجد نيوزلندا خلال صلاة الجمعة، واستهجن الصمت العالمي أو التنديد على استحياء بهذه الجريمة البشعة، وأشاد الدكتور مشهور بخطوة جمعية “ميزان” والناشط الفحماوي سلام عياش، بتقديم شكاوى ضد يهود أبدوا تأييدهم للمجزرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

إلى ذلك تحدث باسم وفد باقة العربية، السيد جلال أبو حسين، شاكرا عائلة الدكتور سمير وزوجته، على، خطوتهما المباركة في التبرع بأعضاء ابنهما، وقال “اتقدم لكم بالشكر باسم العائلة وجميع أهالي باقة على هذا الموقف العظيم، واتقدم بالتحية إلى العم أبو سمير على حسن تربيته لهذه العائلة الرائعة، نسأل الله تعالى لنجلكم الجنة، وأن تكونوا خير قدوة لكل أبناء شعبنا في النقب والمثلث والجليل وفي كل مكان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى