أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

بعد غانتس… الكشف عن اختراق هاتف وزير إسرائيلي عضو بالكابينت

قالت صحيفة عبرية إن جهة ما –لم تذكرها-نجحت في اختراق الهاتف المحمول لأحد الوزراء الإسرائيليين عضو المجلس الأمني والسياسي الإسرائيلي المصغّر “كابينت”.
وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أنه بخلاف تعرض هاتف رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي الأسبق رئيس قائمة “أزرق أبيض” للاختراق من قبل الاستخبارات الإيرانيّة، فإن محاولة اختراق هاتف الوزير الإسرائيلي الحالي لا يُعرف من يقف وراءها.
وأفادت بأن هاتف الوزير الإسرائيلي ـ دون ذكر اسمه ـ تعرض إلى أكثر من محاولة، وتمّت إحاطته قبل أسبوعين بذلك؛ دون أن يذكر من الجهة التي قامت بإيضاح ذلك، سواء إن كان من قبل جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، أو من قبل أجهزة أمنية إسرائيلية أخرى.
وأوردت الصحيفة العبرية أنه ليس من المؤكد حصول تلك الجهة على أية معلومات من هاتف الوزير الإسرائيلي، لكنها أكدت اختراق فعلي لهاتفه.
وأكدت أنه ليس من المستبعد تعرض مسؤولين إسرائيليين آخرين إلى محاولات اختراق مشابهة، علما بأن رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي نفسه، الجنرال نداف أرغمان قد حذر العام الماضي من إمكانية تدخل دولة أجنبية في الانتخابات الإسرائيلية، ملمحًا إلى أن تكون هذه الدولة إيران أو روسيا.
يشار إلى أن الهاتف الشخصي لبيني غانتس قد تعرض لاختراق من قبل هاكرز إيراني، وخرج بعدها معلقا بأن هذا الاختراق مجرد “ثرثرة سياسية”، وبأن أمن بلاده أهم منه هو شخصيا.
وأوضحت قناة عبرية أن المخابرات الإيرانية تمكنت بالفعل من الوصول إلى جميع محتويات هاتف غانتس الشخصي، بما في ذلك المعلومات الشخصية والمراسلات الخاصة إلى جانب المرسلات التي تتعلق بطبيعة دوره السياسي، مؤكدة بذلك أن جميع هذه المعلومات أصبحت الآن في أيدي المخابرات الإيرانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى