أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

عشرات القتلى في حجة باليمن.. واتهامات متبادلة

طالب وزير الإعلام اليمني، معمر الأرياني، المجتمع الدولي بإعلان منطقة حجة، شمال غرب العاصمة صنعاء، منطقة منكوبة، وذلك بعد سقوط عشرات القتلى في عمليات قصف للحوثيين عليها في الأيام الماضية.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت في بيان، الإثنين، مقتل 12 طفلا وعشر نساء خلال يومين في عمليات قصف أصابت منازل مواطنين في محافظة حجة اليمنية.

وأصيب في القصف الذي وصل مديرية كشر 30 شخصا آخرون، بينهم 14 طفلا تتراوح أعمارهم بين عام و18 عاما، جرى نقل بعضهم إلى مستشفيات في صنعاء.

ولم يحدّد البيان حينها الجهة المسؤولة عن القصف، لكن المتمردين الحوثيين اتّهموا عبر وسائل الإعلام الناطقة باسمهم التحالف العسكري بقيادة السعودية بشن غارات على المنطقة المستهدفة.

وقال الوزير الأرياني خلال مؤتمر صحافي في العاصمة الأردنية عمَّان: “تابعتم في الأيام القليلة الماضية الحملة البربرية التي قادتها مليشيات الحوثي الانقلابية على المدنيين من أبناء مديريات منطقة حجور (…) والتي ارتقت في وصفها إلى جرائم إبادة جماعية بحق المدنيين”.

وأضاف أن “المليشيات الحوثية الإيرانية استخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة الثقيلة بما في ذلك صواريخ بالستية مستهدفة قرى ومنازل السكان ما تسبب في سقوط أكثر من مائة شهيد جلهم من النساء والأطفال”.

في سياق متصل، أعلن الحوثيون، الأربعاء، أن مستشفيات العاصمة صنعاء تستقبل يوميا 100 حالة على الأقل مصابة بوباء الكوليرا.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة التي يديرها الحوثيون، يوسف الحاضري، إن هنالك “تفشيا كبيرا لوباء الكوليرا بصنعاء، مشيرا إلى أن “مستشفيات العاصمة تعاني من عجز كبير في الأسرة من أجل استقبال حالات جديدة من المصابين”.

ووصف الحاضري الوضع بـ”الكارثي”، داعيا المنظمات والمجتمع الدوليين إلى التحرك العاجل من أجل الحد من انتشار الوباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى