أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

الأفراج عن 7 نسوة من القدس والداخل الفلسطيني بشرط الإبعاد عن الأقصى

ساهر غزاوي
أطلقت شرطة الاحتلال في القدس المحتلة ظهر اليوم الجمعة، سراح 7 نسوة، كانت قد اعتقلتهن مساء أمس أثناء خروجهن من المسجد الأقصى المبارك، بشرط الابعاد عن مدينة القدس والمسجد الأقصى مدة أسبوع.
وكانت شرطة القشلة في البلدة القديمة بالقدس، احتجزت مساء الخميس، 7 نسوة من الداخل الفلسطيني والقدس المحتلة، حتى ظهر اليوم الجمعة، وهن: ناهدة محاجنة، منتهى أمارة، نور محاميد، اسلام محاميد، سماح محاميد، رائدة اسعيد، وسعاد عبيدية.
وللوقف على التفاصيل، قال المحامي خالد زبارقة من طاقم الدفاع، إن شرطة الاحتلال اعتقلت النسوة السبع بتهمة إثارة سلوك من شأنه أن يثير الشغب في المسجد الأقصى، بحسب ادعائهم، “ولما سألنا عن ذاك السلوك لم تُعطنا شرطة الاحتلال أية تفاصيل عن الموضوع”.
ولفت المحامي زبارقة في حديث لـ “موطني 48” أن هناك قرارا مسبقاً بتمديد توقيف النسوة قبل الإقدام على اعتقالهن، مشيرا إلى أن شرطة الاحتلال أخضعت النسوة للتحقيق وبعد ذلك تم تمديد توقيفهن ونقلهن إلى سجن الرملة.
وأضاف: “إننا كطاقم دفاع كنّا بانتظار النسوة المعتقلات في محكمة الصلح في القدس المحتلة، لعرضهن على المحكمة”، لكن الذي حصل، يقول زبارقة، إنه “تم الافراج عن النسوة السبع من مركز شرطة الاحتلال في “القشلة” الساعة الواحدة ظهرا بشرط الابعاد الإداري مدة أسبوع عن مدينة القدس والمسجد الأقصى، الذي لاقى رفضاً قاطعاً من النسوة ولم يوقعن عليه”.
وفي نهاية المطاف، يُبين المحامي خالد زبارقة، تم إبعاد النسوة السبع إداريا عن القدس والمسجد الأقصى مدة أسبوع بقرار شفهي على أن يمثلن الخميس القادم للتحقيق في مركز شرطة “القشلة” مرة أخرى لاستلام قرارات إبعاد جديدة”.
وفي سياق متصل، أفرجت سلطات الاحتلال، اليوم الجمعة، عن الشيخ المقدسي نور الدين الرجبي من سجن المسكوبية غربي القدس المحتلة، علما أنها اعتقلته يوم أمس أثناء خروجه من المسجد الأقصى المبارك.
وقرر الاحتلال إبعاد الشيخ الرجبي شفهيا عن المسجد الأقصى المبارك، والمثول يوم الخميس القادم للتحقيق معه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى