تكريم فائزين بمسابقة قرآنية مدرسية بالقدس

تكريم فائزين بمسابقة قرآنية مدرسية بالقدس

كرّم مركز زيد بن ثابت لتعليم وتحفيظ القرآن الكريم بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالقدس المحتلّة ١٠٠ طالب وطالبة من ٤٤ مدرسة، شاركت بمسابقة ورتل “أجمل صوت في تلاوة القرآن الكريم” في فندق الكومودور.
وأكد مدير المركز عبد الرحمن بكيرات على أهمية التعاون والتشبيك مع مديرية التربية والتعليم بالقدس، في تنفيذ النشاطات المفيدة للطلاب والطالبات خلال العام الدراسي.
وبيّن أن جهود المركز تمثّلت من خلال لجان التحكيم التي انتشرت في المدارس، واستمعت لأصوات الطلاب الذين يقرأون القرآن الكريم، واختارت المميزين منهم.
وأوضح أن المشاركة في المسابقة شملت أعدادًا كبيرة من المدارس والطلاب، وبدأت منذ بداية العام الدراسي حتى موعد المسابقة.
من جانبه، أشاد رئيس الهيئة الاسلامية العليا بالقدس الشيخ عكرمة صبري بالمركز، معتبرًا إياه الطريقة المثلى في تربية الأجيال.
وثمّن الشيخ صبري جهود المعلمين والمعلمات والمحفّظين والمحفظات للطلاب والطالبات.
وقالت المعلمة ابتسام نجدي “إن من أهم مرتكزاتنا في المديرية الحرص على تعميق وتأصيل القيم والاتجاهات الاسلامية في نفوس الطلبة”.
وأضافت: “لهذه المسابقة أهمية كبيرة في تنمية مهارات الطلبة في التلاوة والتجويد والأداء الصوتي، وتحسين القراءة وتحفيز الطلبة على الاقبال على أحكام القرآن الكريم، وتعلمه وتعليمه بالكيفية الصحيحة مع حسن الأداء”.
واستمع الحضور خلال الحفل لنماذج من الطلاب الفائزين في مسابقة رتل “أجمل صوت في تلاوة القرآن الكريم”، كما تخلله عدد من الأناشيد.
وشارك الشيخ صبري والشيخ بكيرات وابتسام نجدي في نهاية الحفل بتقديم الدروع والشهادات التقديرية لـ٤٤ مدرسة شاركت بالمسابقة، ووزّعت مبالغ نقدية على ١٠٠ طالب وطالبة فازوا بالمسابقة، ضمن ٣ مستويات.