أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

غدا: صلاة جمعة في خيمة مناهضة “مخطط الطنطور” خطيبها الشيخ كمال خطيب

موطني 48
دعت لجنة “طنطور الشعبية” في الجديدة المكر إلى المشاركة الحاشدة في صلاة وخطبة يوم غد الجمعة، تحت عنوان “جمعة الثبات والرباط ضد مخطط الطنطور الهدّام”. وتقام الصلاة في خيمة الاعتصام في متنزه” البرادايس” ( المدخل الرئيس الغربي لقرية المكر) وسيكون خطيبها الشيخ كمال خطيب، رئيس لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا.
ومن المقرر أن تشهد الصلاة مشاركة حاشدة على اعتبارها باكورة نشاطات وفعاليات خيمة الاعتصام، ومن ثم تنطلق منها الفعاليات المناهضة لمخطط الطنطور، وستستمر حتى اسقاطه، بحسب “الحراك الشعبي الموحد واللجنة الشعبية في الجديدة المكر”.
ويسعى سكان المنطقة، وبدعم واسع من المجلس المحلي في الجديدة المكر والقوى السياسية والشعبية، لإسقاط “مخطط الطنطور” باعتبار أنه مخطط سياسي يكرس أزمة السكن أكثر ويستهدف الأرض ويضيق الخناق على البلدات العربية، ويمنعها من التوسع.
وبحسب الأهالي والمناهضين للمخطط، فإنه لا يوفر حلا لأزمة السكن الخانقة التي تعاني منها البلدات العربية، حيث أن اللجنة الوزارية الموسعة للتخطيط التفصيلي صادقت على مخطط إقامة “مدينة الطنطور”، ويشمل المخطط بناء 14 ألف وحدة سكنية على مساحة تقدر بـ آلاف الدونمات من أراضي الطنطور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى