أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

المجلس الإسلامي للإفتاء يقيم ندوة فكرية في طمرة بعنوان “فقه المرأة بين الثوابت والمتغيرات”

أقام المجلس الإسلامي للإفتاء في الداخل الفلسطيني ندوة فكرية، في مدينة طمرة، حول الثوابت والمتغيرات المتعلقة بأحكام المرأة .

حيث تحدث د. مشهور فواز عن مكانة المرأة الاجتماعية والسياسية في الاسلام مفنداً الشبهات التي أثارها المستشرقون حول مكانتها المرموقة في الشريعة الإسلامية.

هذا وشهدت الندوة حضورا كبيرا من النساء والرجال الذين أشادوا بالندوة وما تمّ تقديمه وطرحه ونقاشه من أفكار ومعلومات قيمة على كافة المستويات، مؤكدين على انّ الحضن الدافئ للمرأة هو الدّين الإسلامي بما اشتمله من مبادئ وقيم إنسانية وتربوية واجتماعية.

كما وحذّر د. مشهور فواز عن المفاهيم المغلوطة في قضية المرأة وذلك بسبب الجهل والعادات الجائرة. وأبرز ما سُلِّط عليه الضوء في الندوة هو الشبهات التي أثارها المستشرقون والمغرضون حول نظرة الإسلام للمرأة مستغلين بذلك نصوصا شرعية تمّ توظيفها بطريقة غير موضوعية ولا علمية.

وتأتي هذه الندوة من ضمن سلسلة الندوات الأسبوعية في البلاد التي يقيمها المجلس الإسلامي للإفتاء في سبيل تعميق الفهم الدقيق والمتزن الذي لا غلو فيه ولا إفراط ولا تفريط، وذلك لما تشهده المرحلة من تحديات عقدية وفكرية تسعى لزعزعة الهوية والانتماء من خلال التشكيك في الثوابت والمُسلَمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى