أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

هنية يعلن الإفراج عن 4 شبان احتجرزوا في مصر

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إسماعيل هنية، رسمياً، الإفراج عن الشبان الأربعة، وعودتهم سالمين من مصر إلى قطاع غزة.

وعّبر هنية، في بيان صحفي، مساء اليوم الخميس، عن شكره العميق للقيادة المصرية على قرارها، “الذي يظهر عمق العلاقة بين الشعبين الشقيقين”.

كما أعلن عن نجاح الجهود في إطلاق سراح  أربعة مواطنين آخرين من القطاع، وعودتهم إليه سالمين.

وبالإضافة إلى المختطفين الأربعة (ياسر زنون، وحسين الزبدة، وعبد الله أبو الجبين، وعبد الدايم أبو لبدة)، فقد تم الإفراج أيضا عن أربعة آخرين هم: وسيم أبو رجيلة، وعبد الرحمن مصطفى الزاملي، وسالم شيخ العيد، وعبد العزيز أبو ختلة.

وقالت مصادر فلسطينية مطلعة، إن القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” روحي مشتهى تسلّم اليوم المختطفين الأربعة وهم: عبد الدايم ابو لبدة، وعبد الله ابو الجبين، وحسين الزبدة، وياسر زنون من سجن “العقرب” في القاهرة، برفقة أربعة فلسطينيين آخرين.

وأضافت أن مشتهى والشبان الثمانية وصلوا مساء اليوم إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، وتوجهوا مباشرة برفقة عوائلهم إلى منزل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وكان مكتب هنية نقل عن رئس المكتب السياسي لحركة “حماس” قوله اليوم: “إن قضية الشبان المختطفين الأربعة بعد زيارته إلى القاهرة ليست كما هي قبل الزيارة”.

واختطف مسلحون مجهولون، في 19 أغسطس 2015، الشبان الفلسطينيين الأربعة (ياسر زنون، وحسين الزبدة، وعبد الله أبو الجبين، وعبد الدايم أبو لبدة) بعد مهاجمة حافلة كانت تقلهم ومسافرين آخرين من رفح المصرية، على الحدود بين قطاع غزة ومصر، إلى مطار القاهرة الدولي، بعدما غادروا القطاع رسميًّا للسفر عبر معبر رفح.
 
وعاد هنية مساء أمس إلى القطاع بعد مباحثات مطوّلة أجراها على رأس وفد من الحركة مع مسؤولين مصريين في القاهرة منذ 24 يومًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى