أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

أوامر هدم جديدة لمنازل في منطقة “وادي عارة”

أفاد أحمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن، في منطقة وادي عارة في المثلث الشمالي، أن اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء، أصدرت مؤخرا، أوامر هدم لـ 12 وحدة سكنية في المنطقة، بحجة عدم الترخيص.
ودعا ملحم السلطات المحلية في وادي عارة إلى المزيد من التيقظ والعمل على مواجهة أوامر الهدم التي تهدد العديد من البيوت في منطقة وادي عارة.
وقال ملحم في حديث معه إن “السلطات الإسرائيلية لا تريد الحلول. هنالك هجمة شرسة موجهة ضد المواطنين العرب في مساكنهم. يريدون أن يجعلونا في دوامة الهدم كنمط حياة حتى نفقد الأمل في موطننا”.
وأضاف أن “هدم المنازل معركة استنزاف بيننا وبين السلطات كلها، وقانون كمينتس يشير إلى مدى تفكير الحكومة في إغراقنا في دوامة أوامر الهدم لاستنزافنا ماديا ونفسيا”.
وأوضح أنه يمكن للسلطات المحلية العربية أن تفعّل الكثير من الأدوات للضغط في هذه المسألة، وقال “صحيح أن القضية سياسية وتحتاج إلى حل سياسي إلا أن في يد السلطات المحلية أيضا أدوات تمكنها من فرض الواقع الذي نريده، لكن الأمر يحتاج لجهد وتضحية، وعلى السلطات المحلية توفير الحلول للمواطنين لأنها هي العنوان الأول لهم، وهذا ما يتوقعه المواطن من سلطته المحلية، حتى وإن كلف الأمر إغلاق المكاتب الحكومية في السلطة المحلية نفسها احتجاجا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى