أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

دعماً للطلاب الجامعيين: “زكاة” الرينة تُنجز مشروع المنح الدراسية بقيمة 167 ألف شاقل

احتفلت لجنة الزكاة والصدقات المحلية وشباب العمل الدعوي في قرية الرينة مساء الجمعة، في مشروع المنح الدراسية للطلاب الجامعين السنوي، والذي يُقام للسنة الحادية عشر على التوالي، حيث وزعت لجنة الزكاة مبلغا مقداره 167 ألف شاقل على 187 طالب جامعي في القرية.
واستهل الحفل الذي تولى عرافته الشيخ مؤمن زيدان بآيات من القران الكريم تلاها أمجد بهنسي، ومن ثم تقدم السيد أحمد بصول، مستشار رئيس مجلس الرينة المحلي، وأثنى على عمل لجنة الزكاة والصدقات في القرية مُباركاً الجهود التي تبذلها اللجنة من خلال مشاريعها السنوية، والجهود التي تُبذل في مسيرة العلم والتعليم.
وتحدث في الحفل صهيب هاني خطبا عضو لجنة الزكاة والصدقات وبعث بعدة رسائل ونصائح إرشادية للطلاب، وكما، أسهب في حديثه عن عمل لجنة الزكاة والصدقات ومشاريعها جُملة وتفصيلاً التي تُقام في قرية الرينة على مدار العام.
وتطرق خطبا في كلمته إلى مصروفات ومدخولات اللجنة قائلا: “بفضل الله عز وجل واستمرارا لعمل لجنة الزكاة والصدقات في القرية الدؤوب لا بد لنا ان نكون منكم واليكم وان نخبركم عن مصاريف لجنة الزكاة على مدار العام والتي كانت حملا وتكليفاً خدمة لأبناء قريتنا وصون هذه الأمانة، حيث تم جمع في شهر رمضان مبلغ قدره 490000 شيكل، وقامت لجنة الزكاة بصرف قرابة 160 الف شيكل في شهر رمضان وعيد الفطر السعيد على البيوت المستورة داخل القرية، وكما تم صرف مبلغ قدره 20000 شيكل بدعم العائلات المستورة ومساعدتها في شراء لوازم واحتياجات الطالب المدرسية في مطلع العام الدراسي 2019/2018 – وكما قامت اللجنة بصرف 35000 الف شيكل في عيد الأضحى على البيوت المستورة في القرية، وصرف 80000 الف شيكل من صندوق الزكاة تم صرفها على مدار الأشهر وخلال أيام السنة رعايةً شهرية للعائلات المستورة في القرية التي لا دخل عليها وبأوضاع غير جيدة، وها نحن اليوم قمنا بصرف مبلغ قدره 1670000 شيكل كسهماً من أسهم الزكاة والصدقات دعماً للطلاب الجامعيين في قريتنا وسندا لهم في مسيرتهم التعليمية”.
وأشار عضو لجنة الزكاة إلى أن اللجنة “استلمت تبرعات وصدقات من أشخاص فاضلين من أبناء هذه القرية كصدقة جارية دعماً لمسيرة العلم في قريتنا ومشروع المنح الدراسية السنوي”.
وألقى الشيخ محمد حشمة إمام وخطيب مسجد الاعتصام بالقرية كلمة في الحفل قدم من خلالها النصائح لطلاب العلم وأثنى على دور لجنة الزكاة وعملها في خدمة أهالي قرية الرينة بمشاريعها المتنوعة.
وفي الختام ألقى ضيف الحفل الشيخ حسام أبو ليل رئيس حزب الوفاء والإصلاح محاضرة تحدث عن نماذج عطرة من سير الصالحين في طلب العلم، وقدم أيضا النصائح المكنونة لطلاب العلم وعلى وجه الخصوص والحضور بشكل عام.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى