أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

الجديدة: ندوة فكرية لمجلس الإفتاء بعنوان: “شبابنا وفتياتنا في مواجهة الغزو الفكري”

أقام المجلس الإسلامي للافتاء في الداخل الفلسطيني، ضمن سلسلة الندوات الفكرية التي تقام بشكل أسبوعي للأئمة والوعاظ والمعلمين والمعلمات وطلاب الجامعات في شتى أنحاء البلاد، ندوة فكرية بعنوان “الشباب والفتيات في مواجهة الغزو الفكري المعاصر”.
وتحدث د. مشهور فواز رئيس المجلس الإسلامي للافتاء عن أبرز الشبهات الفكرية والعقدية التي تواجه الفتيات والشباب في العصر الحديث.
وأكد على ضرورة التمسك بالثوابت الشرعية مع مراعاة الواقع ومستجدات الحياة ومتطلباتها من خلال الاعتماد على الكتاب والسنة والاجتهادات الفقهية الجماعية الاصيلة الصادرة عن أهل العلم الثقات وعدم الاكتراث بالاجتهادات الفردية المخالفة للإجماع وما اتفق عليه الفقهاء وتوارثته الامة كابراً عن كابر.
وحذر د. فواز “بألا تنطوي علينا الشعارات التضليلية التي تتغطى باسم الحداثة والتجديد والتي هي بالحقيقة عين التبديد والتمييع للنصوص الشرعية”.
يذكر أنّ هذه الندوة الفكرية الخامسة على التوالي التي يقيمها المجلس الإسلامي للافتاء ضمن مشروع الحفاظ على الثوابت في ضوء مراعاة الواقع ومستجدات الحياة حيث انتسب المئات من المشاركين والمشاركات في هذه الندوات المتنقلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى