أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

لائحة اتهام معدّلة ضد رائد رشراش من المغار بقتل شابة

أقّرت المحكمة المركزية في مدينة الناصرة، اليوم الثلاثاء، لائحة الاتهام المعدلة ضد الشاب رائد رشرش (29 عاما) من قرية المغار، والتي تنسب إليه التسبب بمقتل الشابة تهيلا نجار (31 عاما) في تاريخ 20.12.2016، دون أن تنسب إليه تهمة القتل المتعمد، بعد الاتفاق بين مكتب المدّعي العام وهيئة الدفاع عن المتهم.
وجرى تعديل لائحة الاتهام من “القتل المتعمد” إلى “القتل من الدرجة الثانية”، وذلك بالاتفاق بين النيابة العامة ومحامي الدفاع عن المتهم.
وجاء هذا التعديل ليس بدافع الرغبة في تخفيف الحكم عنه وإنما نظرا لإخفاق الشرطة في عملية التحقيق وجمع الأدلة من مكان الجريمة، وأهمها أن الشرطة أهملت الكاميرا التي كانت مثبتة داخل سيارة المتهم والتي ربما كانت قد وثقت لحظات الجريمة.
ولم يتم الاتفاق بين النيابة والدفاع على تحديد فترة سجن المتهم، حيث ستطلب النيابة العامة عقوبة السجن 20 عاما على المتهم، بينما سيحاول محامو الدفاع عن المتهم تخفيض هذه الفترة قدر الإمكان. ومن المزمع أن يتم النطق بالحكم على رائد رشرش، في نيسان/ أبريل المقبل.
يذكر أن العشرات من سكان كيبوتس غينوسار الذي كانت تسكن فيه القتيلة، تظاهروا صباح اليوم، قبالة بناية المحاكم في الناصرة، ورفعوا لافتات تطالب بإنزال أشد عقوبة على المتهم وعدم تعديل لائحة الاتهام. كما نددوا بظاهرة قتل النساء الآخذة بالتفشي في السنوات الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى