أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

“رواد الطفولة” في أم الفحم ينظم محاضرة حول “طرق التعامل مع الأطفال بعد الصدمات النفسية”

ضمن المُحاضرات التربويّة التي تُقام في مركز رُوّاد الطفولة 360، التابع لبلدية أم الفحم؛ نُظِّمت مؤخرًا، محاضرة حول “مُميّزات وآليّات للتعامل مع أطفال ما بعد الصّدمات النفسيّة”.

وأفاد القائمون على المركز أنه “جرى اختيار موضوع المُحاضرة نظرًا لأعمال العنف المأساويّة والمُتكررة في مدينة أم الفحم خاصّةً، والمُجتمع العربيّ بصورة عامة؛ خاصة أننا بتنا نرى أنّ أطفالنا فلذّات أكبادنا رُوّاد المستقبل أصبحوا يعيشون واقعًا مريرًا، يصعب التعامل معه بسهولة، واقعٌ يحتاج لبناء حصانة نفسيّة متينة لدى الأطفال، مبنيّة على أسس وقواعد راسخة، وذلك لكي تُزرع في أفئدتهم بذرة حسنة يساهمون من خِلالها في بناء مجتمعٍ صالحٍ تكتنفه أواصر المحبّة والتّكاتف”.

وألقت المُحاضرة، د.ايتي ايفيلين، المتخصصة في مجال “الصّدمات النفسيّة في جامعة تل أبيب”. وقد شارك في اللّقاء مهنيّون مختصّون في مجال التربية، العمل الاجتماعيّ، الصحة النفسيّة، المواضيع العلاجية والطّب.

يُشار إلى أنّ مركز رُوّاد الطفولة وبحكم تخصصه وتعامله مع فئة الأطفال يتابع هذا الموضوع بعدة وسائل وآليّات تربويّة، حيث أخذ على عاتقه مسؤوليّة التوعية وتقديم الأفضل، وسيكون له دور فعال وبارز في العمل مع المهنيّين، الأهالي والأطفال ضمن هذا المجال، وذلك لتزويدهم بآليّات تُمكّنهم من تخطّي الأزمات نفسيًا ووجدانيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى