أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

اعتقالات واعتداءات: الاحتلال يغلق بوابات الأقصى ودعوات مقدسية للنفير

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر اليوم الإثنين، كافة بوابات المسجد الأقصى المبارك، في أعقاب حالة التوتر التي سادت المسجد الأقصى المبارك.
وأدّى العشرات ظهر اليوم، صلاة الظهر من باب الرحمة في المسجد الأقصى المبارك، رفضًا لإغلاقه.
وانتشر عناصر الاحتلال بشكل مكثّف على البوابات المؤدية للمسجد وفي أزقة البلدة القديمة، بعد أن قام شبّان بخلع الأقفال الحديدية التي وضعتها سلطات الاحتلال على باب الرحمة.
واعتدت قوات الاحتلال على المصلين واعتقلت العديد من صفوفهم شملت مصلين وموظفين في الأوقاف الإسلامية.
وأفادت مصادر محليّة باعتقال أربعة أشخاص بعد الاعتداء عليهم بالضرب خلال محاولة قوات الاحتلال اخراج المصلين من داخل باحات المسجد الأقصى.
وفي سياق متصل، ناشدت مجموعة شبابية مقدسية الفلسطينيين إلى النفير إلى المسجد الأقصى ودعت للصلاة الجماعية والاعتصام عند باب الرحمة شرقي المسجد الأقصى المبارك.
وفي وقت سابق اليوم، أصدر مجلس الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية بالقدس، بيانًا حول إغلاق باب الرحمة، وقال إن ذلك يعدّ اعتداءً سافرًا على جزء أصيل من الـمسجد الأقصى الـمبارك.
وأكد مجلس الأوقاف على انعقاده الدائم لمتابعة هذا الانتهاك، وطالب بإزالة السلاسل الحديدية فورًا عن مبنى باب الرحمة، ووقف الاعتداءات المستمرة من قبل الشرطة بحق الـمسجد الأقصى ومبانيه ومرافقه، وبحق الـمسلمين القادمين للصلاة فيه. واحترام الوضع الديني والتاريخي والقانوني القائم منذ عام 1967، واحترام كافة العهود والمواثيق والاتفاقيات مع الحكومة الأردنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى