أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

صحيفة: الموافقة على بناء منشأة عسكرية تحت الأرض في القدس

قالت صحيفة “هآرتس” العبرية، إن ما يسمى باللجنة المركزية للتخطيط والبناء، التابعة للاحتلال في القدس وافقت على خطة بناء منشأة عسكرية تحت الأرض تضم كلية عسكرية لجيش الاحتلال في منطقة عين كارم المهجّرة شمال غرب القدس.
وبحسب الصحيفة العبرية، فإن بناء المنشأة العسكرية، سيتم في منطقة مفتوحة بين أحياء “كريات مناحيم” وعين كارم، على الرغم من معارضة السكان والمنظمات الخضراء.
ووفقاً للصحيفة، فإن المنشأة العسكرية ستشمل ليس فقط كلية للجيش، بل أيضا منشأة أمنية تحت الأرض تغطي مساحة 20 ألف متر مربع، ووفقا لمعارضي المشروع فإن مخطط المنشأة الأمنية قد تم إخفاؤه عنهم.
وأوضحت “هآرتس” أن الخطة قدمت من قبل ما تسمى بسلطة تطوير القدس، والتي ستقام على مساحة 39 دونما على المشارف الشمالية لحي “كريات مناحيم”.
وحذر معارضو الخطة من مخاطر إقامة منشأة عسكرية ستصبح هدفا “للعدو” بالقرب من الأحياء السكنية المكتظة بعشرات الآلاف من السكان الذين يعيشون في هذه المناطق.
وفي الماضي، تم التخطيط لنقل الكليات إلى منطقة “جبل سكوبس”، لكن الإدارة الأمريكية في عهد الرئيس باراك أوباما أعربت عن معارضتها للخطة ونقل الكليات وراء الخط الأخضر، وتم التخلي عنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى