أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

“صدقة النور” في أم الفحم ترمّم منزلين بـ 31 ألف شيقل

طه اغبارية
تواصل لجنة “صدقة النور” في مدينة أم الفحم، المنبثقة عن لجنة الزكاة المحلية، نشاطاتها في العديد من المجالات الإنسانية والاجتماعية، وقد انهت مؤخرا ترميم منزلين كبيرين في المدينة، يعودان لعائلات مستورة.
وتجمع اللجنة التبرعات من أهل الخير والإحسان، وتنفقها في أبواب كثيرة، من بينها: التكفل بحالات مرضية لمواطنين، لم يتمكنوا من تغطية نفقات علاجهم المكلفة، غير المشمولة في “سلة الأدوية”، كما تتابع العديد من الحالات الإنسانية لعائلات مستورة في المدينة، وتكفلت بمساعدتها في توفير احتياجات ملحّة.
وقبل عدة شهور، أطلقت لجنة صدقة النور، مشروعها لترميم بيوت تعود لعائلات مستورة، وموّلت أعمال الترميم في عدة منازل بعشرات آلاف الشواقل، سواء على مستوى شراء المعدات والاحتياجات أو دفع المستحقات لمهنيين عملوا في ترميم هذه المنازل.
وفي الآونة الأخيرة، انهت لجنة “صدقة النور” أعمال الترميم في منزلين بالمدينة، بتكلفة تقدر بنحو 31 ألف شيقل. ووفق ما أفادنا السيد مصطفى عارف، عضو اللجنة، فقد شملت الترميمات أعمال، تبليط، شبكة مياه وكهربا، تركيب شبابيك وأبواب، أعمال قصارة وجبصين.
وشكر مصطفى عارف جهود المتبرعين ولجنة الزكاة المحلية في مدينة أم الفحم، على صدقاتهم الدائمة وتبرعهم السخي من أجل دعم مشروع ترميم المنازل، وقال لـ “المدينة”: “إن الإقبال الذي نلمسه من أهل الخير على دعم مثل هذه المشاريع يثلج الصدر فعلا، ويؤكد أن الخير قائم دائما في بلدنا وأن أهله لا يترددون أبدا في دعم كل مشروع يهدف إلى النهوض بمدينتنا وتعزيز مفهوم التكافل الاجتماعي، بارك الله بكل من جاد بماله ووقته ودعائه، وجعل أعماله في ميزان حسناته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى