أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةتكنولوجيا

“آبل” تسعى إلى إطلاق خدمتها التلفزيونية في إبريل

أفادت وكالة “رويترز”، اليوم الخميس، بأن شركة “آبل” تنوي إطلاق خدمة تلفزيونية، في إبريل/نيسان المقبل، تشمل اشتراكات من شبكات “سي بي إس” CBS و”فياكوم” Viacom و”ستارز” Starz وغيرها، إضافة إلى محتواها الأصلي الخاص.
وكانت “آبل” لمحت إلى تطلعها نحو إطلاق خدمتها التلفزيونية، إذ أنفقت ملياري دولار أميركي في هوليوود، لإنتاج محتواها الخاص الذي ضم نجوماً عديدين، بينهم الإعلامية أوبرا وينفري.
وأشارت “رويترز” إلى أنه من المتوقع إطلاق الخدمة التلفزيونية عالمياً، عبر متجر التطبيقات App Store، في محاولة لمنافسة منصات “أمازون” و”نتفليكس”.
ولفتت إلى أن “آبل” تطمح إلى جمع برامجها الخاصة في منصة واحدة مع محتوى متنوع من مؤسسات إعلامية. وفي هذا السياق، تجري الشركة مناقشات مع شركة “إتش بي أو” HBO كي تصبح جزءا من الخدمة، وفقاً لـ “رويترز”.
ولم تتضح بعد شروط الاشتراك في خدمة “آبل” التلفزيونية”.
يذكر أن صحيفة “وول ستريت جورنال” أفادت، يوم الثلاثاء، بأن مؤسسات إعلامية عدة تعارض خطط شركة “آبل” الساعية إلى إنشاء خدمة للاشتراك في الأخبار، بسبب شروطها المالية.
وأشارت “وول ستريت جورنال” إلى أن مندوباً من “آبل” أخبر الناشرين بأن كلفة خدمة الاشتراك في الأخبار ستكون نحو 10 دولارات أميركية شهرياً وقد يتغير السعر النهائي، وأن الشركة ستحتفظ بنحو نصف إجمالي الإيرادات.
تجدر الإشارة إلى أن “آبل” تفرض رسوماً نسبتها 30 في المائة على مطوري البرامج الذين يبيعون تطبيقاتهم عبر متجر التطبيقات App Store أو “آي تيونز” iTunes.
وتركز الشركة حالياً على خدماتها المدفوعة، لتخفيف خسائرها الناجمة عن تراجع مبيعات هواتفها الذكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى