أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

السلطات الاسرائيلية تصعّد من ممارساتها القمعية في النقب… اعتقال 8 مواطنين من عائلة “العتايقة”

موطني 48
اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، 8 أفراد من عائلة “العتايقة” جنوب مدينة رهط، وذلك في إطار الضغط بهدف تهجير العائلة من أرضها.
وقالت مصادر محلية إن قوات كبيرة من الشرطة اقتحمت بيوت عائلة العتايقة، ونفّذت اعتقال بحق 8 من أبناء العائلة، وأشارت المصادر إلى أنه سيتم عرض المعتقلين اليوم على المحكمة للنظر في تمديد اعتقالهم، بزعم القاء الحجارة والاعتداء على الشرطة.
وهدمت السلطات الإسرائيلية في تشرين الثاني/ نوفمبر، منزلا وديوانا للعائلة وورشة بحجة البناء غير المرخص، كما قامت الشرطة الاسرائيلية باقتحام حي العتايقة في رهط عدة مرات، في الآونة الأخيرة، بهدف الضغط وتهديد الأهالي ودفعهم لإخلاء منازلهم وأرضهم. كما نفذت اعتقالات وتحقيقات مع شبان من عائلة العتايقة خلال الأشهر الماضية.
وتعاني البلدات العربية في البلاد عموما وفي النقب خصوصا من سياسة ممنهجة من قبل السلطات الإسرائيلية لهدم المنازل، وهي تهدف إلى تضييق الخناق على المواطنين والاستيلاء على الأراضي دون أي مراعاة لظروفهم والضائقة السكنية الموجودة في المجتمع العربي.
ويعيش في صحراء النقب نحو 240 ألف عربي فلسطيني، يقيم نصفهم في قرى وتجمعات سكنية بعضها مقام منذ مئات السنين. ولا تعترف المؤسسة الإسرائيلية بملكيتهم لأراضي تلك القرى والتجمعات، وترفض تزويدها بالخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء، وتحاول بكل الطرق والأساليب دفع العرب الفلسطينيين إلى اليأس والإحباط من أجل الاقتلاع والتهجير مثلما يحدث في قرى العراقيب والزرنوق (أبو قويدر) وأم الحيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى