أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

اعتقلوا خلال هدم القرية: إطلاق سراح معتقلي العراقيب وإلغاء شرط الإبعاد

أفرجت محكمة الصلح في بئر السبع الليلة الماضية، عن أربعة معتقلين من النقب كانت الشرطة قد اعتقلتهم خلال هدم مساكن بلدة العراقيب، غير المعترف بها في النقب، للمرة الـ140 على التوالي، يوم الخميس الماضي.
وأفدي أن المحكمة أطلقت سراح كل من عزيز وكايد وسليم وسليمان أبو مديغم، شريطة الابتعاد عن العراقيب لعدة أيام، قبل أن تصدر المحكمة المركزية في وقت لاحق ردها على الاستئناف الذي قدم بإلغاء قرار الإبعاد وإطلاق سراح المعتقلين بكفالات شخصية وكفالات طرف ثالث.
وقال عزيز أبو مديغم في حديث معه بعد إطلاق سراحه إن “الاعتقالات كانت تعسفية وتندرج ضمن خطط مبيته تهدف إلى كسر النضال في قرية العراقيب، فقد حاولوا سجني إلى جانب النواة الصلبة في العراقيب، لكن لم ينجحوا في ذلك بفضل إرادتنا وصمودنا ووقوف المتضامنين إلى جانبنا”.
وأضاف أن “محكمة الصلح قررت إطلاق سراحنا، لكن كان من بين شروطها الإبعاد عن بلدة العراقيب لمدة 5 أيام، وبناء عليه رفضنا هذا الشرط، وقد تقدم المحامي شحدة بن بري باستئناف للمحكمة المركزية التي قامت بدورها بإلغاء هذا الشرط والإبقاء على إطلاق سراحنا بكفالة ذاتية وكفالة طرف ثالث”.
وختم أبو مديغم بالقول إننا “نؤكد من أرض العراقيب بأنها صامدة والحياة بها مستمرة وستبقى كذلك حتى الاعتراف بها، ومن هنا لا بد من كلمة شكر لكل المتضامنين معنا تجاه قضيتنا العادلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى