أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

تقوم عليها دعوة “الاصلاح والتجديد”: انطلاق فعاليات “الخيمة الدعوية” في كفر قرع

موطني 48
انطلقت في قرية كفر قرع، في المثلث الشمالي، فعاليات “الخيمة الدعوية” وتقوم عليها دعوة “الاصلاح والتجديد” في البلدة، بحيث تجوب الخيمة أحياء البلدة وتستضيف نخبة من الدعاة والمختصين، من كفر قرع وخارجها، في محاضرات وأمسيات إيمانية تتطرق لقضايا دينية وتربوية وتوعوية متعددة.

وكانت الأمسية الأولى من أمسيات “الخيمة الدعوية” وبمشاركة العشرات، في ساحة أبناء الحاج محمد شفيق يحيى (حي خلّة الشِلح)، واستهلت بتلاوة من القرآن الكريم للمقرئ نسيم مصاروة، ثم رحّب الدكتور مهدي زحالقة رئيس دعوة الإصلاح والتجديد كفرقرع، بالحضور، شاكرا على المضيفين على حسن الاستقبال والضيافة.

وتحدث زحالقة عن أهداف مشروع “الخيمة الدعوية” وفعالياتها التي تتمحور في إعلاء قيمة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والوصول إلى أكبر من فئة من الأهالي والشباب خلاصة من لا يرتادون المساجد.

وكانت الكلمة المركزية في الأمسية، للشيخ سامي مصري، إمام وخطيب مسجد قباء, الذي بدأ حديثه بكلمة شكر للقائمين على المشروع من دعوة الإصلاح والتجديد، ثم تطرق إلى مفهوم الإصلاح وعن التجديد، لافتا إلى مكانة المصلح عند الله عز وجل. وأكّد على ضرورة التجديد في الدعوة الى الله بمفهوم تجديد الأساليب والوسائل مع الحفاظ على الثوابت وعلى الضوابط التي ما تغيّرت ولن تتغيّر.

وحذّر الشيخ سامي من اليأس والإحباط, وبيّن ضرورة “التفاؤل والهمّة العالية من أجل نصرة دين الله وشرع الله الذي هو أغلى ما نملك, رغم كيد الكائدين, ورغم تآمر المتآمرين من أبناء جلدتنا”.

الكلمة التالية كانت للشيخ رأفت كناعنة، إمام وخطيب مسجد النور، الذي تحدث عن أهمية مجالس العلم والذكر وأكد للحضور على أن هذه الخيمة هي خيمة في الجنة مستشهدا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي قال فيه: “إذا مررتم برياض الجنة فارتعوا, قالوا: وما رياض الجنة؟ قال: “حلق الذكر “”.

ثم تلى ذلك مداخلات واقتراحات من الحضور لمواضيع تهم الشارع القرعاوي، أهمها “الحذر من الغزو الفكري, والتحذير من إفساد بيوتنا وأولادنا وبناتنا”.

في نهاية الأمسية, كان هناك تذكير لفعاليات قادمة تقوم فيها دعوة الإصلاح والتجديد كفرقرع، حيث ستكون محاضرة قيّمة للشيخ مشهور فواز يوم الأربعاء القريب 13/2/2019 في المركز الجماهيري الحوارنة بعنوان “الإسلام وأبرز شبهات العصر”.

كما أعلن الدكتور مهدي زحالقة أن مهرجان الثلج الثاني سيكون هذا العام يوم السبت الموافق 23\2\2019. آخر فقرات اللقاء، كانت بالدعاء للجميع بالخير والسعادة في الدارين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى