أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

“يديعوت” تحتفي باعتراف الإمارات الرسمي بالجالية اليهودية

احتفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” باعتراف الحكومة الإماراتية الرسمي بوجود جالية يهودية في البلاد. الاعتراف الذي جاء على وقع زيارة بابا الفاتيكان، وعقده مؤتمر “الأخوة الإنسانية”، وصفته “يديعوت” بأنه يأتي ضمن مشروع “عام التسامح” الذي تعمل عليه الإمارات.

وقالت الصحيفة إن الإمارات دعت إلى المؤتمر الحاخام الأمريكي مارك شناير، مؤسس صندوق التفاهم بين الديانتين اليهودية والإسلامية، المعروف بعلاقاته القوية في الخليج.

والتقى الحاخام أفراد الجالية اليهودية في دبي، وقال إن اليهود هناك يجتمعون أيام السبت في فيلا سرية لأداء الطقوس الدينية اليهودية. وأضاف: “الاعتراف الرسمي من قبل الحكومة الإماراتية سيفتح المجال أمام الجالية اليهود لإقامة كنيس، ومطعم يحرص على تقديم الأكل الحلال وفق الشريعة اليهود، وربما مغطس لليهود”.

وأضاف شناير أن الجالية، التي تضم يهودا يقيمون في الإمارات وآخرين، قدموا إليها لأغراض اقتصادية ستشهد ازدهارا في إطار عام التسامح في البلاد.

وأردف قائلا: “لا أحد يعرف كم عدد اليهود الذين يعيشون في دبي. سمعت أن هناك 150 عائلة، ونحو 2000 يهودي”. وثمّن الحاخام شناير زيارة البابا، قائلا إنها “تساهم كثيرا في تحسين وضع اليهود في الدول الإسلامية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى