أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

مواطن من سخنين يهدم منزله تفاديا للغرامات الباهظة

هدم حسين عثمان من مدينة سخنين صباح اليوم، الثلاثاء، منزله بشكل ذاتي، وذلك تفاديا للغرامات المالية الباهظة في أعقاب إصدار أمر هدم لمنزله. وتعتبر هذه المرة الثانية التي يتم فيها هدم منزل المواطن نفسه، بعدما كانت المرة الأولى قبل نصف عام عندما اقتحمت جرافات وآليات الهدم منطقة الخربة وأقدمت على هدم المنزل بذريعة البناء دون ترخيص.
ومنذ ذلك الحين، تقرر القيام بخطوات احتجاجية وإعادة تشييد المنزل إلى جانب متابعة القضية في أروقة المحكمة وإيجاد حل من ناحية التخطيط والبناء في المنطقة المذكورة.
وبحسب ما جاء على لسان صاحب المنزل، حسين عثمان، فإن “سخنين تركته وحيدا يحارب قضية الأرض والمسكن، بحيث أنه خسر منزله الأول وفي المرة الثانية كان ضحية الحل (الفخ) المقترح من بلدية سخنين السابقة ولجنة التنظيم المحلية واللجنة الشعبية ولجنة إعمار سخنين بالإجماع، والنتيجة كانت هدم المنزل الجديد الذي بني على الأرض المقترحة من هذه اللجان بالإجماع، وخسارة جزء من الأرض القديمة بعملية تبديل الأراضي التي أجريت”.
وأكد أنه “في حال لم يقم بهدم المنزل خلال الفترة المحددة في الأمر الصادر، فإنه سيغرم بمبلغ 300 ألف شيكل وسيتم هدم المنزل عن طريق دائرة الهدم كما حصل في المرة الأولى”.
هذا، وتشهد البلدات العربية عمليات هدم بحجة البناء غير المرخص، في الوقت الذي تضع فيه السلطات العراقيل أمام عشرات آلاف المنازل للحصول على التراخيص اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى