أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

مادورو يرد على تهديد ترامب بالتدخل العسكري ويوضح هدفه

رد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الاثنين، على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي عبر فيها عن استعداد بلاده للتدخل عسكريا في فنزويلا.

ووصف مادورو فكرة ترامب بإرسال قوات عسكرية إلى فنزويلا بـ”الأمر الجنوني”، مؤكدا “استعداد بلاده للدفاع عن أراضيها وسيادتها ضد أي غزو أجنبي”.

وبحسب وكالة “نوفوستي” الروسية، فإن مادورو قال: “هذا جنون.. يتحدث ترامب عن الحرب في القرن الحادي والعشرين… هذا جنون يا سيد دونالد ترامب… يعتقد أن بإمكانه إرسال قوات إلى هذه الأرض التي ستدافع عن نفسها”.

وأكد الرئيس الفنزويلي أن “النفط هو السبب الرئيس لمثل هذه الهجمات الأمريكية”.

وقال: “أنا أسأل اليوم: ما هو السبب لإعلان الحرب على فنزويلا؟ لماذا تهدد فنزويلا المصالح الأمريكية؟ ما هو السبب في أن ترامب مستعد لإرسال قواته إلى فنزويلا؟ النفط والموارد الطبيعية في وطننا الحبيب”.

وأكد مادورو أن تصريحات ترامب ونيته إرسال قوات عسكرية إنما “تخالف القانون الدولي”.

وأضاف: “بيان ترامب غير قانوني وجنائي… ويقف المتآمرون اليمينيون بصفه ويسيرون معه، ويطالبون بغزو عسكري لوطنهم.. نطلب من الله أن يغفر لهم، هم يبحثون عن الضرر لوطنهم.. إلى أين ستأتي هذه المعارضة وإلى أي مدى سيحدث الضرر”.

ولفت مادورو إلى أن “الشعب الفنزويلي شعب مسالم”، وقال: “نحن نحب الحياة ولا نخشى تهديداتك يا سيد ترامب، فنزويلا لديها الحق، وهي تقف إلى جانب الحق، وليس لديك سبب لتهدد الناس المسالمين باستخدام القوة العسكرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى