أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الآلاف يشيعون جثمان الشهيد “النعسان” بقرية المغير

شيع آلاف المواطنين بعد ظهر الأحد، جثمان الشهيد حمدي طالب النعسان (38 عامًا) بقرية المغير شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، والذي ارتقى مساء أمس عقب هجوم للمستوطنين على القرية.
وأفادت وسائل اعلام فلسطينية بأن موكب التشييع انطلق بمسيرة عسكرية من مستشفى رام الله الحكومي، ثم سار بجنازة محمولة إلى قريته، حيث ألقى الأهالي نظرة الوداع على جثمانه.
وأدى المشاركون صلاة الجنازة على الجثمان في مسجد القرية، ثم انطلقوا بمسيرة ضمت الآلاف من القرى والبلدات المجاورة لمواراته الثرى بمقبرة القرية.
وعم الحزن الشديد أجواء القرية والقرى المجاورة، فيما هتف المشاركون بالجنازة بعبارات الرد والانتقام، داعين إلى ردع المستوطنين والرد على جريمة قتل النعسان.
وقبيل انطلاق الجنازة، عززت قوات الاحتلال من تواجدها على طريق رام الله نابلس الموصل للقرية.
كما انتشر جيش وشرطة الاحتلال في منطقة “عيون الحرامية”، ومفارق الطرق ومداخل قرى “ترمسعيا وسنجل”.
وشهدت قرية ترمسعيا المجاورة منذ ساعات الصباح، مواجهات بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان، حيث أصيب شاب برصاصة مطاطية في قدمه.
كما نصب قوات الاحتلال حاجزًا على مدخل القرية وشرعت بتفتيش المركبات واحتجازها والتدقيق في بطاقات المواطنين، كما صادر الأعلام الفلسطينية.
وعقب مسيرة التشييع اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال على أطراف القرية بعد توجه عشرات الشبان لنقاط تواجد الاحتلال وأشعلوا الإطارات المطاطية ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى