أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

دعوة لأوسع مشاركة بحملة نصرة المرأة المقدسية “كلنا مريم”

دعا “مؤتمر فلسطينيي أوروبا” أبناء فلسطين في عموم القارة الأوروبية إلى المشاركة الواسعة في الحملة العالمية لنصرة المرأة المقدسية تحت شعار “كلنا مريم”، والتي ستنطلق يوم غد الاثنين باللغات العربية والانكليزية والتركية.
وقال المؤتمر في بيان له الأحد، إن الحملة تهدف إلى تسليط الضوء على معاناة المرأة المقدسية من خلال وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، والدعوة إلى نصرة المرأة الفلسطينية المقدسية.
وذكرت أن الحملة ستستخدم وسم #كلنا_مريم للتغريد من خلال منصات التواصل على أن تستمر حتى تاريخ 8-3-2019، وتكون ذروة التغريد يوم غد الاثنين الساعة 7 مساء بتوقيت القدس المحتلة.
وأعرب المؤتمر عن ثقته الكبيرة بأبناء الشعب الفلسطيني في أوروبا بأن يكون لهم دور مميز في نصرة المرأة المقدسية ودعم صمودها في وجه الاحتلال، من خلال المشاركة في التغريد على #كلنا_مريم، ومشاركة المواد الإعلامية التي أنتجتها الحملة والتي تتحدث عن المرأة الفلسطينية في القدس.
كما دعا كافة المؤسسات الفلسطينية في القارة إلى تنظيم الفعاليات التضامنية مع المرأة المقدسية وفضح انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحقهن.
والحملة العالمية لنصرة المرأة المقدسية تنظمها جمعية القدس العالمية للثقافة (أوكاد) التركية بهدف تسليط الضوء على معاناتها، وما تتعرض له من اعتداءات وانتهاكات يومية متواصلة على يد الاحتلال، عبر حشد صوت المرأة والرأي العام العالميين وإحداث تفاعل عالمي مناصر لقضية المرأة الفلسطينية عموما والمقدسية خصوصَا.
واختارت الحملة بحسب القائمين عليها عنوان “كلنا مريم” تيمنًا بالسيدة مريم العذراء، كما أنه اسم يجمع بين الديانتين الاسلام والمسيحية، وأن الاحتلال لا يفرق بين المرأة المسلمة والمسيحية فكل النساء في القدس يتعرضن لنفس الهجمة وذات الاعتداءات.

حملة نصرة المرأة المقدسية "كلنا مريم"

#شاهدحملة نصرة المرأة المقدسية "#كلنا_مريم"

Posted by ‎موقع موطني 48‎ on Saturday, January 26, 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى