أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الشهيدة الرابي قُتلت عمدا بحجر يزن 2 كيلو

قدّمت النيابة الإسرائيلية صباح اليوم الخميس لائحة اتهام بحق أحد المستوطنين، بتهمة التسبب بمقتل الشهيدة عائشة الرابي قبل أشهر.
وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن النيابة قدمت لائحة اتهام بحق مستوطن يبلغ من العمر 16 عاما، وتحتوي على تهم من بينها إلقاء حجر كبير باتجاه المركبة التي كانت تستقلها الشهيدة عائشة الرابي قبل أكثر من شهرين إلى الجنوب من مدينة نابلس.
وفي التفاصيل، ذكرت الصحيفة أن المستوطن تمركز مع مجموعة ممن يسمون “فتية التلال” على تلة قريبة من الشارع رقم 60 وانتظروا قدوم مركبة فلسطينية لإلقاء الحجارة باتجاهها، وبعد قليل مرت المركبة التي تستقلها الشهيدة في المكان، فألقى المستوطن حجراً يزن حوالي الكيلوغرامين باتجاه نافذة المركبة ليضرب رأس الشهيدة بشكل مباشر، فأصيبت بجراح بالغة توفيت على أثرها.
في حين لم توجه للمستوطن تهمة القتل عن سبق الإصرار على اعتبار أنه لم يقصد قتل الشهيدة على وجه التحديد، رغم أنه استخدم الحجارة الكبيرة مع علمه بقدرتها على التسبب بالقتل.
واستندت النيابة في لائحة الاتهام على بينة مركزية واحدة وهي العثور على الحمض النووي الخاص بالمستوطن على الحجر الذي أصيبت فيه الشهيدة، في الوقت الذي اعتبر فيه محامون إسرائيليون أن هكذا بينة ستسقط لاحقاً وسيصار إلى تبرئة الفتى والإفراج عنه كما في مرات سابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى