أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

في ضغطها على إدارة الجامعة لتوفير “مصلى”… “رؤية” الطلابية في جامعة تل أبيب تدعو لصلاة جماعية ظهر غد الخميس

موطني 48
أصدرت كتلة “رؤية” الطلابية في جامعة تل أبيب، الأربعاء، بيانا دعت فيه جمهور الطلبة، إلى صلاة ظهر جماعية، يوم غد الخميس، في إطار جهودها الضاغطة على إدارة الجامعة بافتتاح المصلى المغلق أو توفير مصلى آخر للطلاب المسلمين، ولفتت الكتلة إلى وجود تقدم في قضية “المصلى” وأنها قيد المعالجة، وأنه وصل إلى علمها أن اجتماعا ستعقده إدارة الجامعة بالخصوص، غدا الخميس.
وجاء في البيان الصادر عن كتلة “رؤية” تلقى “موطني 48” نسخة عنه: “بعد مشاركتكم المباركة في الصلاة الجماعيّة أمام المكتبة المركزية، وبعد تداول قضيّتنا، قضيّة المصلى العادلة في وسائل الإعلام، وبفضل إتصالاتكم وزياراتكم وإصراركم، إنّنا نلمس تقدمًا نحو الإتّجاه الصحيح، فبعد ردود الجامعة التي قدمتها لبعض وسائل الاعلام والتي بيّنت فيها أنّ القضية قيد المعالجة علمنا أنّه قد تم الإتفاق على إجتماع إداريّ بخصوص القضية غداً عند الواحدة ظهراً، في مبنى إدارة الجامعة”.
وأضاف البيان: “إنّنا في كتلة رؤية، وبإسم كل مهتم وداعم لهذا النضال العادل نشدد ونصرّ على مطالبنا- والتي نعتبرها اصلا بديهية- بالحصول على مصلى دائم مناسب يلبي إحتياج الطالب المسلم، ويوفر له بيئة نظيفة، هادئة وصالحة لممارسة عباداته وشعائره. إنّ جامعة تل ابيب لطالما تغنّت بالتعدديّة وأجواء الحريّة وتوفير كل وسائل الراحة للطالب، وعليه، فإننا نطالبها بتنفيذ هذه الشعارات وتوفيرها على ارض الواقع، وإنّنا نكرر على أنّ الصلاة في مكان مركزي، ثابت، نظيف ومعد للصلاة فيه هو حق بديهي أساسي، يخدم كل الطلاب تكفله جميع الشرائع والأعراف، فضلًا عن كونه من أساس الحق في العبادة”.
وخاطب البيان في الختام الطلاب والطالبات بالقول: “نحن وإن كنا نقترب للّحظة التي ينفذ فيها مطلبنا العادل، فإنّنا لا زلنا بحاجة إلى المضي قدما بما بدأنا به من نضال شرعيّ وقانوني، فلذلك ندعوكم، ونهيب بكم، لحضور صلاة الظهر الجماعيّة غدًا الخميس، الساعة 12:50 ظهرًا، للتأكيد على هذا الحق، حق كل طالب وطالبة منكم، مصليا كان ام غير مصلٍ، ولحث الادارة على اتخاذ القرار الذي يلبي أدنى تطلعاتنا. مع الأخذ بعين الإعتبار ان هذه الخطوة وكل الخطوات تمت وفق إستشارة قانونية في ظل هذه الظروف وعدم وجود مصلى. سنقوم في كتلة رؤية بتوزيع مفرش للصلاة للطلاب والمشاركين، وحتى يبقى معهم في هذه الفترة ليخدمهم في ظل عدم وجود مكان مخصص للصلاة في حرم الجامعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى