أخبار رئيسيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

“يديعوت”: طبيب إسرائيلي أنقذ حياة عباس باللحظات الأخيرة

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، صباح اليوم، عن قيام إسرائيل بتقديم مساعدة طبية عاجلة، لإنقاذ حياة رئيس السلطة، أبو مازن، خلال الوعكة الصحية الأخيرة، التي دخل على إثرها إلى المستشفى العام الماضي.

وذكرت الصحيفة العبرية، أن إسرائيل، أرسلت على وجه السرعة، طبيبا مختصا، بشكل سري إلى رام الله، لإنقاذ حياة أبو مازن، ونجح الطبيب في جعل حالة أبو مازن مستقرة، في اللحظات الأخيرة.

وقالت الصحيفة العبرية، إن ذلك حدث بتاريخ 20 مايو العام الماضي، بعدما تدهورت الحالة الصحية لعباس، ودخل المستشفى في المرة الثانية، بسبب التهابات رئوية حادة.

وأضافت الصحيفة، أن إسرائيل خافت على حياة أبو مازن، بسبب سنه، واعتقدت أنه لن يتحمل المرض، ولذلك قررت معالجته في إسرائيل، وبعد رفض المقترح، قررت إرسال طبيب مختص على الفور، لإنقاذ حياته.وبحسب الصحيفة العبرية، فإن قيادة السلطة، أخفت عن الجمهور الحالة الخطيرة التي مر بها أبو مازن، عندما دخل المرة الثانية إلى المستشفى، لكن تم إخبار المنظومة الأمنية والسياسية الإسرائيلية، بهذه الحالة.

وأشارت الصحيفة العبرية، إلى أن إسرائيل اقترحت على قيادة السلطة نقل عباس للعلاج في إسرائيل، وأن قيادة السلطة درست الاقتراح، ووافقت عليه، وتراجعت باللحظة الأخيرة، مما استدعى إسرائيل، لإرسال طبيب على وجهة السرعة وبشكل سري إلى رام الله ، لعلاج أبو مازن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى