أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

وصول جثمان آية مصاروة إلى البلاد وباقة الغربية تستعد لوداعها

وصل جثمان الشابة المغدورة آية مصاروة من باقة الغربية، صباح اليوم الأربعاء، إلى البلاد، حيث حطت الطائرة التي كانت تقل الجثمان عند الساعة السابعة من صباح اليوم الأربعاء في مطار بن غوريون في اللد، قادمة من أستراليا في رحلة استغرقت 24 ساعة.
واستقبل جثمان آية الذي أحضره من أستراليا والدها رجل الأعمال سعيد البيطار مصاروة، في المطار وفد عن العائلة وبلدية باقة الغربية هم: عبد كتانة، وجميل مصاروة، وعمر مصاروة، وبكر مصاروة، ورئيس البلدية مرسي أبو مخ، والمتحدث باسم البلدية، الطيب غنايم.
وأعدت مدرسة القاسمي الأهلية التي تخرجت منها المرحومة آية في باقة الغربية، استقبالا لها، وتم نثر الزهور على أبواب المدرسة وتعليق لافتات وشعارات تأبينية لوداعها، حيث سيمر موكب الجنازة من قبالة المدرسة.
وكانت الطالبة آية مصاروة التي تدرس للقلب الثاني في استراليا قد قتلت قبل 10 أيام أثناء عودتها لمنزلها في ملبورن ثاني أكبر المدن الأسترالية، ما أثار احتجاجات في أنحاء المدن الكبرى للمطالبة بضمان سلامة النساء.
وألقت السلطات الأسترالية القبض على منذ الجريمة كودي هيرمان، الذي تم تمديد اعتقاله حتى نهاية حزيران/ يونيو المقبل في إطار التحقيقات التي تجريها الشرطة الأسترالية.
إلى ذلك، تتحضر باقة الغربية لتشييع جثمان آية مصاروة، وبعد أن تودعها العائلة، سيشيّع جثمان المغدورة، وفق المسار التالي: انطلاقة موكب التشييع من بيت الفقيدة في شارع الرازي، باتجاه الشارع الرئيسي، نحو مسجد مقبرة الصراط، جنوبي مدينة باقة الغربية، وذلك في الساعة العاشرة صباحا.
ويصلى على جثمان المغدورة في مسجد الصراط، ومن هناك إلى مقبرة الصراط المجاورة. ويكون بيت العزاء مفتوحا في ديوان باقة الغربيّة المجاور لمسجد الصراط، بعد انتهاء الجنازة مباشرة.

وقبل نقل الجثمان إلى البلاد، أدى حشد غفير، صلاة الجنازة على جثمان المرحومة أية مصاروة في المسجد الألباني في منطقة داندينونج بالعاصمة الأسترالية ملبورن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى