أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

الاحتلال يخطر 10 منشآت سكنية وتجارية في القدس بالهدم

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في القدس، اليوم الثلاثاء، أكثر من 10 منشآت فلسطينية بالهدم، في قرية العيساوية شمالي شرق المدينة المحتلة.

وقال عضو لجنة الدفاع عن أراضي العيساوية محمد أبو الحمص: إن طواقم من بلدية الاحتلال برفقة الشرطة الإسرائيلية اقتحمت ظهر اليوم، القرية وشرعت في تصوير بعض منشآتها.

وأضاف أبو الحمص -وفق “قدس برس”- أن تلك الطواقم وضعت أكثر من عشرة أوامر وإخطارات هدم لمنشآت سكنية وتجارية في العيساوية، بدعوى البناء غير المرخّص.

وأمسِ أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، المواطن هيثم محمد مصطفى على هدم منشأته التجارية بيده في بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.

وأفاد عضو لجنة المتابعة في العيسوية محمد أبو الحمص أن المواطن مصطفى هدم منشأته التجارية بنفسه “كراج لتصليح المركبات” الواقعة في المنطقة الشرقية لأراضي العيسوية، بدعوى البناء دون ترخيص.

وأوضح أن ما تسمى بـ”سلطة الطبيعة” وبلدية الاحتلال أصدرتا قرارًا يقضي بهدم المنشأة، وعادت شرطة الاحتلال وأجبرته على تنفيذ الهدم وإلا ستقوم آليات البلدية بذلك، وعليه دفع 80 ألف شيكل لطواقم البلدية والقوات المرافقة لها.

يذكر أن بلدية الاحتلال تلاحق كل مقدسي يبني منزلًا أو مبنى أو محلًّا أو يعمل توسعة لمنشأته في مدينة القدس وضواحيها (المناطق التابعة لبلدية الاحتلال)، بدعوى عدم حصولهم على تراخيص لذلك، وفي الوقت نفسه تحرمهم من الحصول على هذه التراخيص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى