أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

مطالب شعبية واسعة لإقالة وزير فلسطيني بعد تهجمه على أهل الخليل

شنت مؤسسات وفعاليات وقوى سياسية في مدينة الخليل هجوما واسعا على وزير الحكم المحلي في حكومة رام الله حسين الأعرج، بعد تصريحاته الخطيرة التي تهجم فيها على الحراك الشعبي ضد قانون الضمان الاجتماعي، والتي وصف فيها قادة الحراك أنهم “جواسيس ومستوطنون يسكنون مستوطنة كريات أربع”.

وأثارت تصريحات الأعرج المسجلة بالصوت والصورة ثورة عارمة في الشارع الخليلي؛ حيث صدرت بيانات من عشائر الخليل تندد بهذه التصريحات، وتطالب بإقالة الأعرج ومحاكمته.

كما صدرت بيانات من قوى وطنية وإسلامية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب الأعرج بالاستقالة، وتطالب السلطة بمحاسبته على ألفاظه ضد الشعب الفلسطيني عامة، وأبناء الخليل على وجه الخصوص.

وأكدت البيانات أن تصريحات الأعرج جاءت في وضع سياسي واقتصادي سيئ، وفي وقت يحتاج الشعب فيه إلى من يضمد جراحة ويسعى إلى وحدته ويرأب الصدع ويعالج المشكلات الحاصلة، إلا أن الأعرج زاد الطين بِلة وصبّ الزيت على النار.

وأثارت تصريحات الأعرج موجة غضب عارمة في أوساط المجتمع الخليلي قاطبة، مؤكدين أن الأعرج لم يحترم العشرة والسنوات التي قضاها محافظًا للمدينة، والتي عرف من خلالها كرم وطيبة أهل المدينة، وطالبوا عاجلًا محافظ المدينة الحالي جبريل البكري بالعمل جديًّا على محاسبة الأعرج وإقالته.

ونشرت صفحات التواصل الاجتماعي على مدى الـ20 ساعة الماضية مئات المنشورات تطالب وزير الحكم المحلي بالاستقالة فورا، وتطالب السلطة بالمحاسبة القانونية العادلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى