أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

بإشراف جمعية “بصائرالخير”… أم الفحم تتزين بتخريج كوكبة من تسع حافظات لكتاب الله تعالى

نظّمت جمعية بصائر الخير في أم الفحم، الأربعاء، حفلًا تكريميًا لكوكبة من حافظات كتاب الله تعالى بعنوان “نور وتيجان” حضرته عشرات النساء والفتيات والمربيات وذلك في مركز البينة- حي عين النبي في أم الفحم.

وجرى تكريم وتخريج تسع حافظات أتممن الحفظ بتميّز، انتسبن إلى جمعية “بصائر الخير” والتي عملت منذ انطلاقتها على توفير كل الفرص وتذليل كل التحديات ليحفظ كل منتسب لها من طفل أو فتاة أو امرأة القرآن الكريم.

تولت عرافة الاحتفال، أسيل صفوت قبلاوي وأماني محاميد، واستهل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم تلتها المربية إسراء رائد.

ثم تحدثت المربية والمستشارة التربوية إيناس علي جبارين، مسؤولة جمعية بصائر الخير، مرحبة بالحضور، وأكدت إن “القرآن العظيم حياة الأمة ونورها، فهو الحق المبين والهادي إلى الصراط المستقيم، وهو مصدر عز الأمة وفخرها .”
وأضافت: “من هنا وبفضل الله كانت نقطة انطلاقة جمعية بصائر الخير لخدمة القرآن، حفظاً وتجويداً وعلماً وتعليماً، لتكون منارة لكتاب الله في أرضنا الحبيبة ووطننا الغالي في سلسلة مباركة ممتدة إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها”.
وأشارت جبارين إلى أن “مراكز تحفيظ القران الكريم في جمعية بصائر الخير وصلت الى ما وصلت إليه من إنجازات ونجاحات، بفضل الله أولاً، ثم بفضل الدعم اللامحدود من اهلنا المتعاونين ومن اخواننا واخواتنا جنود الخفاء الذين سخروا كل الصعوبات لنصل إلى مانحن عليه اليوم “.
وقالت، إن “الجمعية احتضنت هذا العام أكثر من 800 من الطلاب والطالبات، في مراكز التحفيظ، كما نفّذت العديد من النشاطات الخيرية، كان من بينها توزيع 300 كوبون على العائلات المحتاجة بقيمة 60 الف شيكل، وذلك تصدقا من اهلنا الخيرين في بلدنا الحبيب، بالإضافة لإقامة يوم رياضي للفتيات والعديد من الفعاليات الدعوية والتربوية في احياء البلد، كما جرى افتتاح مركز البينة الثقافي الذي يضم العديد من الدورات لجميع الاجيال” وأكدت جبارين أن “هذه النجاحات والانجازات هي نتيجة طبيعية للرؤية والادارة الحكيمة في مراكزنا”.
وشكرت إيناس علي الحضور الحاشد من النساء والفتيات والمربيات، وأرسلت تحية إكبار واعزاز الى الحافظات التسع المحتفى بهن.
وتوجهت مسؤولة “بصائر الخير” بالشكر والتقدير لكل المربيات “اللواتي لم يوفرن جهدا ولا وقتا ليكن كالنحلة لا تكل ولا تمل، فتحمل هم خدمة القرآن وأهله على أكمل وجه”.
وفي ختام كلمتها، دعت إيناس علي “كل من تتوق لتكون حافظة أو تسمو لخدمة هذا المشروع، بالمشاركة او الدعم والتواصل مع الجمعية والعاملات فيها بمراكز التحفيظ فأبواب الجمعية مفتوحة وكذلك قلوب العاملات فيها من إدارة ومربيات”.

أما كلمة الحافظات فقدمتها المربية ازدهار محاميد، وهي مربية في الجمعية وتخرجت حافظة للقرآن الكريم أيضًا، وقد شكرت جمعية بصائر الخير، وأثنت على الحضور وشكرت الله على توفيقه وتيسيره حفظ القرآن الكريم، ودعت الحافظات لأن “يحملن أمانة الحفظ فهذا شرف عظيم وهي أمانة عظيمة تستوجب دوام الشكر والعناية”. كما قالت.

ثم كانت فقرة تكريم للمربية أمل سليمان على جهدها المتميز في إدارة مركز آفاق، قدمت التكريم كل من المربية إيناس علي، والمربية حماس جمال. ثم قدمت صفاء اغبارية أنشودة رقيقة أيقظت فيها المشاعر وأطربت فيها مسامع الحضور.

المربية دينا عارف، أدارت فقرة تكريم الحافظات لكتاب الله تعالى، وتحدثت في مداخله عن “الفضل العظيم والشرف الكريم لكل من أتمت حفظ كتاب الله واجتهدت لتحفظه كاملًا وتكون في هذه المرتبة العظيمة”. كما جرى تكريم 4 أخوات من المكفوفات اللواتي حفظن سورة الكهف.

ثم قدّمت إدارة جمعية بصائر الخير التكريم للحافظات وهن: الحافظة الحاجة ازدهار محاميد، الحافظة فيروز محاميد، الحافظة اسماء عبد الحفيظ زيد الكيلاني، الحافظة عبله محاميد، الحافظة مناسك اغبارية – مشيرفة، الحافظة نوال محمد محاميد معاوية، الحافظة رواء حمزة اغبارية، الحافظة مريم عز الدين اغبارية- مشيرفة، الحافظة زينب عز الدين اغبارية- مشيرفة.

كما جرى تكريم 4 أخوات مكفوفات لإتمامهن حفظ سورة “الكهف”، وهن: الهام اغبارية، ريحانة محاميد، دعاء محاجنة وأحلام محاميد.
وفي نهاية الحفل ألقت المربية هيام محاميد كلمة مؤثرة، تحدثت فيها عن مسيرتها في متابعة ومواكبة الكثير من الحافظات إلى جانب زميلاتها من باقي المربيات.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى