أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

إفشال مصادرة أراض في شفاعمرو لصالح توسيع كريات آتا

قبلت اللجنة القطرية للاسكان الاعتراضات التي قدمها المحاميان قيس يوسف ناصر وجبران جبران، باسم مجموعة من اصحاب الاراضي في مدينة شفاعمرو وإخراج مئات الدونمات من المخطط القطري لتوسيع مدينة كريات أتا المعروف بمخطط قطري رقم 1025 والذي صادر نسبة كبيرة من هذه الاراضي للاغراض العامة التي تخدم توسيع كريات آتا.
وقد عبّر اصحاب الاراضي عن ارتياحهم لهذا القرار بعد ان كانت اراضيهم مهددة بالمصادرة.
يذكر ان خارطة هيكلية قطرية رقم 1025 هي مخطط لحي سكني كبير ومستشفى شمال غرب كريات أتا ويحتوي المخطط على اراضٍ خاصة لاهالي شفاعمرو والتي سيتم اقتطاع نسبة عالية منها للاغراض العامة من أجل تنفيذ المخطط على نحو يمس اصحاب الاراضي الخاصة بشكل كبير.
هذا واستمع طاقم اللجنة القطرية للاسكان ومحقق الاعتراضات قبل نحو شهرين الى اعتراضات اصحاب الاراضي.
وتعاون المحاميان مع المخطط آدم كولمان ود.حنا سويد، بعرض اعتراض اصحاب الاراضي ومطلبهم باخراج الاراضي من المخطط المذكور والذي يدخل الاراضي الخاصة للمواطنين العرب من اجل مصادرتها لاهداف المخطط.
وقد أثبت المحاميان انه لا حاجة لادخال اراضي المواطنين العرب للمخطط وذلك مواد قانونية وتخطيطية تثبت وانه وسيلة غير مباشرة لانتزاع هذه الاراضي من اصحابها.
وعليه أعلنت اللجنة القطرية للاسكان هذا الاسبوع المحامين قيس ناصر وجبران جبران بقرارها قبول اعتراض اصحاب الاراضي والتي تبلغ مئات الدونمات، واخراجها من المخطط وبذلك نجح اصحاب الاراضي بالمحافظة على اراضيهم وافشال مصادرتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى