أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

واشنطن بوست: ترامب يخفي معلومات حول لقاءات مع بوتين عن إدارته

أفادت صحيفة أمريكية بأن الرئيس دونالد ترامب أخفى تفاصيل حواراته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن مسؤولين بارزين في إدارته.
وأكدت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، نقلا عن مسؤولين حاليين وسابقين في البيت الأبيض، أن ترامب خلال اجتماعه مع الرئيس الروسي في هامبورغ في يوليو/تموز 2017، بحضور وزير الخارجية في حينها ريكس تيلرسون، أخذ ملاحظات الاجتماع من المترجم، وطلب منه عدم كشفها أو مناقشتها مع مسؤولي إدارته، وذلك بعد يوم من كشف نيويورك تايمز عن فتح مكتب التحقيقات الفدرالي تحقيقات في شبهات تواطئه مع روسيا.
بينما أعلن جيرولد نادلر رئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب الديمقراطي، أن لجنته ستنظر في مضمون تقرير نيويورك تايمز، الذي أفاد بأن مكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي آي) فتح عام 2017 تحقيقا في ما إذا كان الرئيس دونالد ترامب، يعمل لصالح روسيا بعلم منه أو دون علم.
ونقلت الصحيفة السبت عن مصادر مطلعة على التحقيق، قولها إن مكتب التحقيقات فتح التحقيق، إثر قلقهم الشديد بشأن سلوك الرئيس في الأيام التي أعقبت إقالة مدير المكتب جيمس كومي في مايو/أيار 2017؛ حيث أخذ المحققون في مجال مكافحة التجسس على عاتقهم التحقيق بأفعال الرئيس، وما إذا كانت تشكل تهديدا محتملا للأمن القومي، كما أنهم سعوا لتحديد إذا كان ترامب يعمل لحساب روسيا عن قصد، أو أنه وقع عن غير قصد تحت تأثير موسكو.
ونشر ترامب سلسلة تغريدات غاضبة، للتعليق على التقرير، هاجم فيها كومي ومساعدين له أقالهم العام الماضي قائلا: “مسؤولو إف بي آي الفاسدون السابقون والمطرودون فتحوا تحقيقا عني دون سبب ودون دليل”، كما هاجم الصحيفة ووصفها بالفاشلة.
واتهم ترامب كومي بأنه كان “شرطيا فاسدا”، وأضاف أنه كان “أكثر قوة وقسوة على روسيا من الرؤساء السابقين: باراك أوباما وجورج بوش الابن وبيل كلينتون وغيرهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى