ليفانتي يفوز على برشلونة في كأس ملك إسبانيا

ليفانتي يفوز على برشلونة في كأس ملك إسبانيا

فاز فريق ليفانتي على متصدر الدوري الإسباني برشلونة 2-1 في مباراة ذهاب دور الستة عشر لبطولة كأس الملك. وستقام مباراة العودة على ملعب الكامب نو الخميس القادم.
وحفلت المباراة باللعب العنيف والعصبية، وأشهر الحكم البطاقات الصفراء سبع مرات، منها أربع لبرشلونة.
وباغت ليفانتي ضيفه الكتالوني بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة أحرزه إيريك كاباكاو، ثم أضاف بورخا مايورال -المعار من ريال مدريد-الهدف الثاني في الدقيقة 18.
وفشل برشلونة في الوصول إلى شباك ليفانتي حتى حصل على ضربة جزاء في الدقيقة 85، أحرز منها فيليب كوتينيو هدفه الوحيد مقلصا النتيجة.
وفي مباراة أخرى أصبح إشبيلية على مشارف التأهل إلى دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا، عقب فوزه الثمين 3-1 على مضيفه أتلتيك بلباو في وقت سابق الخميس.
وافتتح مانويل نوليتو التسجيل للفريق الأندلسي مبكرا في الدقيقة السادسة، قبل أن يعادل ميخيل سان خوسيه النتيجة للفريق الباسكي في الدقيقة 49.
وأضاف أندريه سيلفا الهدف الثاني لإشبيلية في الدقيقة 53، قبل أن يحرز وسام بن يدر الهدف الثالث في الدقيقة 77.
وبإمكان إشبيلية ضمان التأهل إلى الدور القادم حتى لو خسر بهدفين نظيفين في لقاء العودة الذي سيقام بملعبه الأربعاء القادم، بينما يتعين على بلباو الفوز بثلاثية نظيفة إذا أراد الاستمرار في البطولة.
ومن المقرر أن تتجدد المواجهة بين الفريقين الأحد المقبل على ملعب “سان ماميس”، وذلك ضمن الجولة التاسعة عشرة من بطولة الدوري الإسباني.