أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

وفد من حماس يلتقي الرئيس نبيل بري في بيروت

استقبل رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري اليوم الأربعاء، في مقره ببيروت، وفدا من حركة المقاومة الإسلامية “حماس” برئاسة عزت الرشق عضو المكتب السياسي ورئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في الحركة.

وبعد اللقاء قال الرشق لوسائل الإعلام: “يسرنا دائما التواصل والتشاور مع دولة الرئيس فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وتطوراتها”.

وأضاف: “ناقشنا التطورات المتعلقة بهذه القضية والتحديات التي تفرضها إدارة أميركية منحازة لإسرائيل وبوجود حكومة إسرائيلية متطرفة، وتداولنا أيضا موضوع الحصار على غزة، وكذلك بحثنا المصالحة الفلسطينية-الفلسطينية والعلاقة بيننا وبين إخواننا في حركة فتح خصوصا في ظل التطورات المؤسفة التي حصلت خلال الأيام الماضية”.

وتابع: “أوضحنا لدولته حرصنا على المصالحة، وأننا قدمنا كل ما نستطيع في سبيل ذلك مع الإخوة المصريين الذين يرعون هذا الملف، وأكدنا أننا سنبقى متجاوبين مع الجهود المصرية، ونعمل لتجاوز هذه المرحلة”.

وأشار إلى أن المجتمعين تناولوا وضع الفلسطينيين في لبنان وإعطائهم حقوقا مدنية أكثر، “فلبنان هو الملاذ وبيت العرب، ولا ننتظر منه إلا الخير، والرئيس بري مواقفه مشهودة في دعم القضية الفلسطينية والمقاومة وحقوق الشعب الفلسطيني. وقلنا إننا نؤكد دعمنا لأمن لبنان واستقراره، ولتعزيز العلاقات اللبنانية-الفلسطينية المتينة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى