أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

غزة: الداخلية تعرض اعترافات متعاونين مع الاحتلال حول تسلل الوحدة الخاصة

بثت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة مساء اليوم اعترافات عدد من المتعاونين والمتخابرين مع الاحتلال الإسرائيلي اعتقلوا مؤخرا على يد جهاز الأمن الداخلي.
وأوضحت داخلية غزة أن عملية اعتقال هؤلاء العملاء حول عملية تسلل الوحدة الإسرائيلية الخاصة شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة في نوفمبر الماضي والتي كشفتها المقاومة الفلسطينية.
وكشف تسجيل الفيديو أنه تم اعتقال 45 متخابرا ومتعاونا مع الاحتلال في إطار الجهود الأمنية لمكافحة التخابر مع الاحتلال وبعد الحدث الأمني شرق خانيونس في نوفمبر 2018.
وبحسب اعترافات بعض المتخابرين فإن عملية إسقاطهم في وحل العمالة تنوعت بين اتصال عبر الهاتف من مخابرات الاحتلال وعرض التخابر والتهديد حال رفض الاستجابة.
كما كانت اعترافات هؤلاء بالارتباط مع الاحتلال عبر التعارف مع فتيات عبر منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وعرض هؤلاء الفتيات تقديم مساعدات ومن ثم ابتزازهم، إضافة إلى ابتزاز بعضهم خلال مرورهم عبر حاجز بيت حانون (ايرز) بين القطاع وفلسطين المحتلة.
ومن أبرز المهام التي كلفوا بها تقديم معلومات عن المراكز والمواقع الحكومية والأمنية والشرطية والأماكن والمنشآت المنصوب عليها كاميرات مراقبة، وحواجز الأجهزة الأمنية، وانقطاع الكهرباء.
كما كلف بعض العملاء بشراء مركبات لصالح مخابرات الاحتلال، إضافة إلى معلومات عن المقاومة ومواقعها.
وعرض ضباط الاحتلال على أحد العملاء شراء أو استئجار أراض شرق محافظة خانيونس.
وكلف هؤلاء بنقل أجهزة ومعدات وأغراض لصالح مخابرات الاحتلال.
وفي أحد الاعترافات، كشف عميل عن تكليف مخابرات الاحتلال له للانتقال إلى سيناء والعمل في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) هناك.
ووجهت الداخلية في ختام الاعترافات رسالة لكل المتخابرين مع الاحتلال ب”أن الاحتلال لن يستطيع حمايتهم وعليهم أن يدركوا أنفسهم قبل فوات الأوان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى