أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

أمازون تحذف عروضاً لبيع منتجات تسيء إلى الإسلام

حذف موقع “أمازون” للتسوق عبر الإنترنت يوم الجمعة الماضي، عروضًا لبيع منتجات مسيئة للمسلمين، بعد انطلاق حملة استنكار واحتجاج واسعة في المجتمع الإسلامي بأميركا.
واعترض مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية يوم الخميس، على عرض “أمازون” لأكثر من 12 دواسة حمامات، كتب عليها آيات من القرآن باللغة العربية، وحملت لفظ الجلالة، وقال في بيان له: “تلقينا شكاوى عديدة حول وجود عروض لبيع هذه المنتجات على أمازون، لأنها تشكل إهانة للمسلمين، وتعتبر قلة احترام للآيات القرآنية”، وفقًا لموقع “نيويورك بوست”.
وقال إبراهيم هوبر، المتحدث باسم المجلس، إن “أمازون” حذفت روابط هذه المنتجات التي لم تعرضها هي، بل كانت تباع بواسطة تجار تجزئة مستقلين، إلا أن مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية أرسل شكاوى أخرى يوم الجمعة، عن المزيد من المنتجات المعروضة للبيع، والتي تسيء للإسلام، بما فيها مقعد حمام وسجادة ومنشفة، تحمل صورة للقرآن.
ويذكر أن هذه ليست المرة الأولى، التي تثير فيها “أمازون” استياء المجتمع الإسلامي بقضايا مماثلة، حيث واجهت موجة غضب عارمة في المملكة المتحدة عام 2016، بعد عرضها دواسات كتِبَ عليها لفظ الجلالة، كما حدث الشيء نفسه مع شركة “نايك” التي كانت تبيع عام 1997 أحذية لكرة السلة، تحمل شعارًا يشبه لفظ الجلالة، قبل أن تعتذر وتسحب هذه المنتجات، إثر تهديد واسع النطاق بمقاطعتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى