أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

الشيخ كمال الخطيب: عباس يسير وفق أجندة تخدم المشروع الصهيوني ولا يريد أن يختم عمره بموقف يُذكر له

قال الشيخ كمال الخطيب، رئيس لجنة الحريات المنبثقة عن المتابعة، إن خطوات الرئيس الفلسطيني محمود عباس العدوانية تجاه قطاع غزة، تؤكد بشكل واضح أنه يسير وفق أجندة تخدم المشروع الصهيوني.
وأضاف الخطيب في تصريح صحفي له: “يبدو أن محمود عباس لا يريد أن يختم عمره بموقف يُذكر له وإنما يريد أن يختم سنواته بمواقف يخجل من فعلها أي فلسطيني حر وشريف”.
وتابع “أن عباس له مواقف مخزية ومشبوهة وقيادات السلطة حريصة على مصلحة الاحتلال أكثر من حرصها على الشعب الفلسطيني، وهذه القيادات باعت نفسها للشيطان والاحتلال”.
وأوضح الشيخ كمال الخطيب أن قرار السلطة الانسحاب من معابر قطاع غزة لإعطاء الفرصة لإغلاق معبر رفح البري، يأتي ضمن خطوات عباس العدوانية تجاه غزة.
وأعلنت السلطة في رام الله الليلة الماضية انسحابها من معابر قطاع غزة في إجراء جديد يستهدف قطاع غزة وتشديد الحصار عليه، من جانبها تسلمت وزارة الداخلية في قطاع غزة معبر رفح منتصف الليلة الماضية بعد مغادرة موظفي السلطة.
وكانت حكومة الحمد الله قد تسلمت معابر قطاع غزة في الأول من نوفمبر عام 2017 عقب اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية، لكن سرعان ما تخلّت الحكومة عن مسؤولياتها في القطاع وفرضت السلطة عقوبات مشددة على سكانه الذين يعانون من الحصار المفروض منذ 12 عاما.

ا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى