أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

اعتقال مستوطنين رجموا فلسطينية حتى الموت

نشر جهاز الأمن العام “الشاباك” تفاصيل قضية اعتقال مجموعة من القاصرين اليهود من المستوطنين في الضفة الغربية، حيث جاء انهم مشتبهين بعملية القاء حجارة كانت ضحيتها سيدة فلسطينية في سيارتها حين تعرضت للرجم حتى الموت.
وجاء في التفاصيل ان الشهيدة الفلسطينية عائشة الرابي وهي ام لتسعة أطفال قد قتلت رجما بالحجارة في سيارتها عندما اعترض طريقها مجموعة من الشبان القاصرين من المستوطنين اليهود بالقرب من مستوطنة “رحليم “الى الجنوب من بلدة حوارة شمالي الضفة الغربية.
وقد وقع الحدث يوم الثاني عشر من شهر ديسمبر/كانون الأول من العام المنصرم 2018، وقد وصف جهاز الشاباك الإسرائيلي العملية على انها رشق بالحجارة، استشهدت على إثره عائشة الرابي من سكان بديا.
وكانت صحيفة “هآرتس” العبرية قد قالت في تقرير نشرته اليوم إن قوات الأمن الإسرائيلية اعتقلت قاصرين آخرين يشتبه بتورطهما في قضية “الإرهاب اليهودي”، التي سبق وتم يوم الأحد الماضي، اعتقال ثلاثة مشتبهين آخرين.
ويدرس المشتبه بهم الخمسة في نفس المؤسسة التعليمية. وتم فرض أمر حظر نشر على كافة تفاصيل التحقيق.
وأفادت منظمة “حوننو”، التي تمثل الشبان المعتقلين الثلاثة منذ يوم الأحد، إن جهاز الأمن العام الإسرائيلي، “الشاباك”، سمح لمحاميهم بمقابلتهم بعد أن أصدرت المحكمة، الخميس، أمرا يقضي بعدم تمديد الحظر المفروض على مثل هذا اللقاء.
وتظاهر نحو 300 شخص، مساء أمس، أمام مقر رئيس الوزراء في القدس، احتجاجا على ما يعتبرونه “انتهاكات لحقوق المعتقلين” وأغلقوا الطرق ورفعوا لافتات كتب عليها “كفوا عن معاملة أطفالنا كإرهابيين” و “المستوطنون أيضا يتمتعون بحقوق أساسية” – على حد قولهم -.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى