أخبار رئيسيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

المستشار القضائي يعتزم نشر قراراه في ملفات نتنياهو منتصف الشهر القادم

طه اغبارية
ذكرت صحيفة “هآرتس” صباح اليوم الأحد نقلا عن مصدر مسؤول في مكتب المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، مردخاي مندلبلت، أنه يعتزم نشر قراراه بخصوص تقديم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو للقضاء في شباط/ فبراير القادم.

وبحسب الصحيفة، يساند مندلبلت في توجهه كبار المسؤولين في وزارة القضاء إلى جانب مستشارين قضائيين سابقين، في ضرورة إصدار قراره بخصوص نتنياهو قبيل الانتخابات التشريعية في التاسع من نيسان/ أبريل.

من جهته رفض مندلبلت التطرق نهاية الأسبوع إلى موعد إصدار قراره بهذا الخصوص، وقال “ليس سرا أننا نحاول العمل بسرعة من أجل اتخاذ القرار، ولكن ذلك لن يكون على حساب الرؤية المهنية. مع الإشارة إلى أن نتنياهو يمكنه مواصلة مهامه رئيسا للحكومة حتى لو تقرر تقديم لائحة اتهام ضده بالتزامن مع مرحلة الاستجواب.

وفي تصريح صادر عن مكتب نتنياهو أفيد أنه “يوجد هناك شيء مريب، لأن الوقت المحدد لمثل هذه القرارات بخصوص شخصيات عامة في النيابة العامة، هو 18 شهرا بالمعدل، من وقت انتهاء التحقيقات في الشرطة. في الملف “4000” لم يصل الوقت إلى 18 يوما، أو كما سرّب مصدر في النيابة “قضية في أسبوع” وهذا لم يكن إطلاقا في تاريخ القضاء الإسرائيلي وربما في تاريخ الديموقراطيات، يعلم الجميع أن النوايا السيئة ليست عند رئيس الحكومة وإنما لدى من يسربون مثل هذه الحملات الشعواء التي تفتقد إلى الموضوعية ضد رئيس الحكومة”.

ووفق ما رشح من تسريبات، يتجه المستشار القضائي لتوجيه اتهام بالاحتيال والغش في الملفين “1000” وفي الملفين “2000” و”4000″ أوصت النيابة العامة بتوجيه اتهامات بالرشوة لرئيس الحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى